مراكش -le12.ma

 

ستُستأنف، اليوم الثلاثاء، أطوار محاكمة المتهمين في “جريمة لاكريم” المافيوزية في غرفة الجنايات في استئنافية مراكش. ويتابَع 19 متهما، 13 منهم في حالة اعتقال، ضمنهم منفذا الجريمة، اللذان يحملان الجنسية الهولندية، ومالك المقهى وقريبه ومتهمون بتدبير العملية أو تسهيل تنفيذها.

وقد تَقرّر أن تخصص جلسة اليوم لاستئناف مرافعات النيابة العامة والدفاع، بعد انتهاء هيئة المحكمة من الاستماع إلى المتهمين في هذه القضية.

وبدأت فصول هذه الجريمة في 2 نونبر 2017، بعدما تم إطلاق النار على مرتادي مقهى «لاكريم» في الحي الشتوي في مراكش من قبَل شخصين كانا على متن دراجة نارية، ما تسبب في مقتل طبيب داخلي وجرح شخصين آخرين، علما أن المستهدَف كان صاحب المقهى، المتورط مع “مافيات” تهريب المخدرات في أوربا.

وجرى إيقاف المعنيَين بالأمر للاشتباه في ضلوعهما في التنفيذ المادي لجريمة القتل العمد ومحاولة القتل على إثر الأبحاث والتحرّيات التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مراكش والفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مباشرة بعد تنفيذهما جريمتهما.

وتتابع المحكمة الهولنديين شارديون جيريغوري وغابرييل إدوين وشريكه بتُهم “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد ومحاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وإضرام النار في ناقلة وحمل مسدّس بدون رخصة وتكوين عصابة إجرامية وإخفاء درّاجة نارية متحصلة من جناية وحيازة بضاعة أجنبية دون سند صحيح والسكر العلني ومسك المخدرات واستهلاكها.

كما يتابع مالك “مقهى لاكريم”، التي كانت مسرحا للجريمة “المافيوزية” وشقيقه وباقي المتهمين بمجموعة من التهم، ضمنها إخفاء أشياء متحصلة من جريمة يعلم بظروف ارتكابها وإخفاء وثائق من شأنها أن تسهّل البحث عن الجنايات والجنح وكشف أدلتها وعقاب مرتكبيها والمشاركة في إدخال معطيات في نظام المعالجة للمعطيات عن طريق الاحتيال والتزوير في محررات بنكية وتجارية واستعمالها وتزوير شيكات واستعمالها ومسك المخدرات واستهلاكها والدخول في عصابة إجرامية وتقديم مساعدة أفراد عصابة إجرامية عمدا وعن علم ومسك المخدرات ونقلها والاتجار فيها وتسهيل استعمالها للغير وعدم التبليغ بوقوع جناية يعلم بظروف ارتكابها، والفساد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *