وقع حسن بوحديش، وهو طبيب مغربي، شهادة طبية أكدت لا صحية الساعة غير القانونية، التي أقرتها قبل سنوات حكومة سعد الدين العثماني، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية

وورد في نص الشهادة الطبية التي حصلت جريدة le12.ma، على نسخة منها، قول الطبيب بوحديش “أشهد أنا الموقع أسفله أن زيادة ساعة في التوقيت لها آثار صحية سلبية نفسية وجسدية على الإنسان مثبتة وموثقة علميا”.

وكتب الطبيب بوحديش، “العودة اليوم بالمغرب للساعة اللاقانونية اللاصحية. لا اغير عقارب ساعتي لا ساعة البيت ولا التلفون ولا السيارة”.

طبيب مغربي

وأضاف الطبيب المغربي، “واواصل جدولَ زمني كما هو..حين أحدد لك موعداً مع الحادية عشرة فهي في دماغي (ساعتي البيولوجية) العاشرة أوتوماتيكيا وهذا منذ أول مرة غيرتْ لنا عقاربُ البشر عقاربَ الساعة”.

يذكر أنه منذ أن أعلنت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة أنه سيتم الرجوع إلى العمل بتوقيت (GMT+1 )، وذلك بإضافة ستين دقيقة إلى الساعة القانونية للمملكة ساد نوع من الغضب في صفوف المواطنين رفضا لهذا القرار المضر بالصحة.

الساعة المشؤومة التي فرضتها الحكومة السابقة برئاسة سعد الدين العثماني الزعيم السابق لحزب العدالة والتنمية، رفضها المواطن من أول يوم، الذي ينتظر من الحكومة الجديدة، وضع حد لها.

جريدة le12.ma سبق أن نزلت الى الشارع ليلة عودة الساعة المفروضة، وعادت بالربورتاح التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *