أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا”، عن قائمة الحكام الذين سيديرون المباريات في بطولات كرة القدم الأولمبية باريس 2024.

وعيّنت لجنة الحكام بـ”الفيفا”، إجمالي 89 حَكَماً للمباريات منهم 21 حكم ساحة و42 حكماً مساعداً، و20 حكم لتقنية الفيديو، و6 حكام دعم، ينتمون لـ45 دولة لإدارة مباريات البطولتين الأولمبيتين لكرة القدم للرجال والسيدات “باريس 2024“.

واختارت الـ”فيفا”، الحكمة المغربية بشرى كربوبي، لتمثيل الصافرة المغربية في البطولة الأولمبية، حيث تتواجد ضمن حكام الساحة، إلى جانب مواطنتها فتيحة جرمومي، التي سجلت حضورها ضمن الحكام المساعدين.

وستتم مراقبة إعداد حكام المباريات بشكل منتظم وعن كثب قبل وأثناء الألعاب الأولمبية من قبل فريق من المدربين الفنيين لدى الـ”فيفا، بما في ذلك الحكام ومدربي حكم الفيديو المساعد (VAR).

وستعرف البطولة الأولمبية،  دعم الحكام في بطولتي السيدات والرجال من خلال تقنية خط المرمى ونظام VAR، بما في ذلك تقنية التسلل شبه الآلية.

ومن المنتظر أن تنطلق بطولة السيدات في 25 يوليوز القادم، على أن تنتهي بالمباراة النهائية، في ملعب الأمراء بباريس يوم 10 غشت، بينما تبدأ بطولة الرجال في 24 يوليوز، على أن تقام المباراة النهائية بتاريخ 9 غشت، بنفس الملعب في العاصمة الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *