دخل المرصد المغربي لحماية المستهلك، على خط تناسل محلات بيع البلاستيك ببرشيد، في غياب الرقابة الإدارية، ودون الحصول على التراخيص اللازمة.

وأكد المرصد في بلاغ توصلت جريدة “le12.ma”، إنه “يتابع المرصد المغربي لحماية المستهلك الوضع الحالي الذي آلت إليه الأمور بمدينة برشيد، من تناسل مستمر لمحلات بيع البلاستيك في الكثير من الأزقة”.

وأضاف بلاغ المرصد، “أن بعض أصحاب المحلات قاموا بتغيير أنشطتهم من بيع الكتب و من بقالة إلى بيع البلاستيك و في الكثير من الأحيان دون الحصول على التراخيص اللازمة مستغلين في ذلك غياب الرقابة الإدارية للعبث بصحة المستهلك المحلي ببرشيد”.

وتابع، “فضلا عن الترامي على الملك العمومي وتشويه جمالية المنظر العام. و لا زال استغلال المخازن لتخزين الأكياس البلاستيكية الممنوعة (بموجب القانون رقم 77.15) مستمرا في مدينة برشيد و لدى الباعة المتجولين بالمدينة” 

وطالب المرصد المغربي لحماية المستهلك، السلطات المحلية التفاعل الجدي بشكل لا يحتمل التأخير مع هذه الظاهرة عن طريق الإيفاد السريع للجان المشتركة للخروج و مراقبة هذه المحلات و التأكد من مدى قانونيتها و تمحيص منتجاتها المعروضة للمواطنين، و ترتيب الآثار القانونية ضد المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *