أكد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، على أن الحوار مع طلبة كليات الطب والصيدلة، يظل الطريق الأنسب والأنجع لحل القضايا التي تشكل موضوع احتجاجات اجتماعية

ودعا المكتب السياسي لحزب “الكتاب” في بلاغ له عقب اجتماعه الدوري أول أمس الثلاثاء، الحكومة إلى فتح حوار جدي وبناء وسريع مع طلبة كليات الطب والصيدلة، من أجل إيجاد حل للأزمة الخطيرة والمقلقة، حيث لا تزال الدراسة بهذه الكليات متوقفة منذ شهور، بما يهدد بسنة بيضاء.

وأعرب رفاق بنعبد الله، عن قلقهم إزاء طريقة التعاطي مع عددٍ من تعبيرات الرأي التي يفترض أنها تعكس مستوى النضج الحقوقي لبلادنا، وتُجسد حيوية المجتمع المغربي وتعدديته، سواء في أشكاله التضامنية مع قضايا عادلة ومنها القضية الفلسطينية، أو فيما يتعلق بالحياة السياسية والاجتماعية الوطنية.

وأضاف بلاغ التقدم والاشتراكية، أن “هذا التعاطي السلبي يتجسد في بعض المتابعات والمحاكمات التي تندرج في هذا الإطار، وأيضاً في الإقدام على منع أنشطة واحتجاجاتٍ طلابية وحلِّ مكاتب جمعيات طلبة كليات الطب والصيدلة”.

وعبر الحزب، عن عدم ارتياحه إزاء هذا المنحى السلبي في التعاطي مع الحركية الصحية للمجتمع وديناميته، فهو يعتبر أن مثل هذه الخطوات تحمل في طياتها مخاطر التراجع عما حققته بلادنا على المستوى الحقوقي والديموقراطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *