le12.ma -ومع

 

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنها أجرت تعديلا في عتبة الانتقاء التمهيدي لولوج الكليات الشريكة والخاصة للطب وطب الأسنان والصيدلة برسم السنة الجامعية القابلة.

وأفاد بلاغ للوزارة أنه بموجب المذكرة الوزارية تحت رقم 01/272 التي وجّهها سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لرؤساء الجامعات الشريكة والكليات الخاصة والمديرين التربويين للكليات الخاصة للطب وطب الأسنان والصيدلة ستحدّد عتبة الانتقاء في الكليات الخاصة في 14.18، بدل 14.40 التي حددت في وقت سابق وفُرضت في الكليات العمومية.

ووضح البلاغ أن تعديل عتبة ولوج الكليات الشريكة والخاصة للطب وطب الأسنان والصيدلة جاء “بهدف ترسيخ مبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين”.

وأعلنت الوزارة، في نهاية يونيو المنصرم، أنها حدّدت عتبة الانتقاء في كليات الطب، العمومية والخاصة، في 14.40.

ويشار إلى أن عدد المقاعد المحدد برسم السنة الجامعية 2019 -2020 حُدّد في 856 مقعدا، موزعة بين كل من جامعة محمد السادس لعلوم الصحة (230 بالنسبة إلى كلية الطب و80 مقعدا مخصصا لكلية طب الأسنان و70 في كلية الصيدلة) وجامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة (144 في كلية الطب و72 في كلية طب الأسنان و70 في كلية الصيدلة) والجامعة الدولية في الرباط (120 في الكلية الدولية لطب الأسنان في الرباط) والجامعة الخاصة مراكش تانسيفت الحوز (70 مقعدا مخصصا للكلية الخاصة للطب في مراكش).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *