تصدر الكوميدي محمد باسو “الطوندونس” المغربي، من حيت نسب المشاهدة خلال شهر رمضان بسلسلته “السي الكالة”، على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”.

وتمكن باسو من كسب ثقة الجمهور المغربي، إذ أصبح حديث النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أثنوا على مهنيته، وكذا المواضيع التي تطرق لها، كونها تهم بدرجة أولى حياة المواطن المغربي، والتي جسد فيها دور “الكود بيسطون” أو “باك صاحبي”، التي يلجأ لها بعض السياسيين وأصحاب النفود لقضاء أغراضهم.

وجاءت سلسلة “السي الكالة” بعد نجاح تجربته السابقة “ناطق غير رسمي”، ليبتعد عن الكوميديا الهزلية والتي أصبحت متجاوزة، حيث عمد لممارسة الكوميديا المظلمة، والمعروفة باسم الكوميديا السوداء.

وسلط باسو الضوء خلال سلسلته “السي الكالة” على العديد من المواضيع التي تدخل في اهتمام المغاربة، كالفساد السياسي، والرشوة واحتلال الملك العمومي، وتفويت الصفقات بطرق ملتوية دون الاحتكام لطلبات العروض.

واستطاع باسو جمع المغاربة الذين يبحثون عن المواضيع الجادة في المجتمع بطريقة ساخرة، ويتكلم بلسان المواطن البسيط، عكس المسلسلات الدارمية التي تحتل الشاشة الصغيرة، والتي أصبحت انتقادات جميع الشرائح المجتمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *