أعلنت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، اليوم الخميس، أنها توصلت بلائحة واحدة للترشيح لمنصب رئيس مجلس جماعة الرباط، خلفا لأسماء أغلالو، القيادية في صفوف حزب التجمع الوطني للأحرار، التي قدمت استقالتها للوالي محمد اليعقوبي.

وأكدت ولاية الرباط، أنه تم حصر اللائحة النهائية للمترشحين لمنصب رئيس مجلس جماعة الرباط، بعد انتهاء الآجال القانونية لوضع الترشيحات من أجل التنافس على منصب عمودية العاصمة، في مترشحة واحدة، ويتعلق الأمر بفتيحة المودني عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وحسب دعوة الموجهة لأعضاء مجلس الرباط، فقد تم تحديد جلسة انتخاب رئيس مجلس جماعة الرباط ونوابه، يوم الأثنين 25 مارس الجاري، على الساعة الحادية عشرة صباحا بالقاعة الكبرى بولاية جهة الرباط سلا القنيطرة.

واختارت أحزاب المعارضة المكونة من الاتحاد الاشتراكي والعدالة والتنمية، عدم تقدم مرشحا للتنافس على المنصب العمدة، بعد توافق قيادات أحزاب الأغلبية على التجمعية فتيحة المودني.

وتعد فتيحة المودني، من كفاءات النسائية داخل حزب الأحرار، حيث تعد مسيرة عدة شركات وحاصلة على شهادات اكاديمية من إنجلترا وفرنسا .

كما تتوفر المودني، التي رأت النور عام 1981، في الرباط، على خبرة في تدبير الشأن المحلي، حيث انتخبت كمستشارة في مجلس بلدية الرباط لولايتين متتاليتين.

وتحظى فتيحة المودني، بنشأة في وسط جمع بين الأعمال والسياسة والدبلوماسية والمجتمع المدني .

فوالدها هو القطب السوسي علي المودني، كأحد رجال الأعمال العصاميين الذي أنجبتهم مدينة تافراوت.

وعلى مدى نصف الولاية الحالية من عمر مجلس بلدية مدينة الرباط ظلت فتيحة المودني، انطلاقها من صفتها ككاتبة المجلس، علبة أسرار عمودية العاصمة، والعارفة بخيوط حياكة التحالفات، وضبط التوازنات.

وكان محمد اليعقوبي، والي الرباط، قد فتح باب الترشح لرئاسة مجلس جماعة الرباط بدءا من يوم السبت 16 مارس الجاري، أي بعد مضي 15 يوماً على إستقالة أسماء غلالو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *