إستحضر عزيز أخنوش رئيس الحكومة، اليوم الأربعاء بمناسبة إفتتاحه أشغال الدورة الثامنة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، في الدار البيضاء، عناية جلالة الملك محمد السادس، بقطاع الصناعة التقليدية.

وعبر أخنوش، خلال جولة له رفقة الوفد المرافق له لأروقة المعرض، عن إعتزازه بأصالة مختلف معروضات الصناع التقليديين، خاصة الزربية المغربية، والزليج الفاسي المغربي الأصيل.

وجاء في منشور، على الصفحة الرسمية لرئيس الحكومة، « بالنظر إلى المكانة الهامة لقطاع الصناعة التقليدية داخل النسيج الاقتصادي الوطني، استحضرتُ خلال ترؤسي لافتتاح أشغال الدورة الثامنة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، اليوم في الدار البيضاء، العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك، نصره الله، لهذا القطاع الذي يعد دعامة أساسية للتنمية الشاملة والمستدامة في بلادنا، ويشكل رافعة أساسية للحفاظ على التراث المادي وغير المادي للمملكة».

وأضاف المصدر نفسه عن أخنوش قوله: «نوهتُ بالمناسبة بجهود الحكومة المتواصلة في تعزيز المكتسبات وتثمين القدرات، وكذا رفع مختلف التحديات التي يواجهها قطاع الصناعة التقليدية، الذي تجاوزت صادراته لأول مرة عتبة المليار درهم في سنتي 2022 و2023».

وتابع، «كما أكدتُ على البعد الاجتماعي لهذا القطاع، لاسيما وأنه يشغل نحو 20٪ من الساكنة النشيطة، ويساهم بنسبة 7٪ في الناتج المحلي الإجمالي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *