رفضت الجامعة الملكية لكرة القدم خوض مباراة ودية ضد منتخب مالي على أرضية ملعب 26 مارس في باماكو، لعدم ملاءمة ظروف المباراة لبرنامج تحضير المنتخب المغربي للمنافسات القادمة.

وأوضح موقع “Les Aigles de MALI” المقرب من المنتخب المالي، أن المباراة الودية التي كانت مقررة بين المنتخبين المغربي والمالي تم إلغاؤها بسبب رفض الجامعة الملكية لكرة القدم اللعب في باماكو.

ويفضل المنتخب الوطني خوض مباراتين وديتين على أرضه في المغرب، ضد منتخبي أنغولا وموريتانيا، وذلك في إطار استعداداته لكأس الأمم الإفريقية 2025 التي سيحتضنها المغرب، والتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ستقام المباراة الأولى ضد منتخب أنغولا يوم الجمعة 22 مارس المقبل، على الملعب الكبير بأكادير، بينما ستقام المباراة الثانية ضد منتخب موريتانيا يوم الثلاثاء 26 مارس، على نفس الملعب.

وتأتي هاتان المباراتان ضمن استراتيجية المنتخب الوطني للتحضير للمنافسات القادمة، من خلال اختبار قدراته وتشكيلاته المختلفة، ورفع مستوى انسجامه وترابطه.

يُذكر أن المنتخب الوطني المغربي حقق إنجازًا تاريخيًا في كأس العالم 2022 بقطر، حيث وصل إلى دور ربع النهائي، مما جعله محط أنظار العالم كله.

وتسعى الجامعة الملكية لكرة القدم إلى مواصلة هذا النجاح من خلال توفير أفضل الظروف للمنتخب الوطني، وتحضيره بشكلٍ مثالي للمنافسات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *