كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم السبت، عن المنتخبين اللذان يواجهان المنتخب المغربي، وديا شهر مارس القادم، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

وأعلنت الجامعة في بلاغ لها نشرته على موقعها الرسمي، أنه استعدادا لتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس أمم إفريقيا 2025 بالمملكة، سيواجه المنتخب المغربي، منتخب أنغولا يوم الجمعة 22 مارس 2024.

وأضاف بلاغ الجامعة، أن الأسود ستواجه المنتخب الموريتاني في ثاني مقابلة، يوم الثلاثاء 26 مارس 2024.

وأكدت جامعة لقجع، أن المباراتين ستقامان في ملعب “أدرار” بأكادير، في أول ظهور  لأسود الأطلس بعد خيبة كأس أمم إفريقيا 2023 بالكوت ديفوار.

وكانت تقارير صحافية قد أوردت أن المنتخب المغربي، سيواجه المنتخب المالي، على أرضية ملعب 26 مارس في مدينة باماكو، بهدف التحضير استخلاصا للدروس التي تم استقاؤها من النسخة الماضية للـ”الكان”.

يُذكر أن المنتخب المغربي قد خرج من ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 بعد هزيمته أمام جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين.

وكان الركراكي قد أعلن أمس الجمعة خلال حلوله ضيفا على قناة الرياضية، أن كتيبة أسود الأطلس ستخوض مباراتين وديتين أمام منتخبين إفريقيين من أجل الاستعداد بشكل جيد لمختلف الاستحقاقات المقبلة، بما في ذلك ضمان خوض نهائيات كأس العالم 2026 للمرة الثالثة تواليا.

كما دعا الناخب الوطني إلى الاستفادة من تجربة كأس أمم إفريقيا 2023، ومن النجاحات التي تشهدها كرة القدم المغربية، خاصة في أعقاب التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وأبرز أن المغرب يمتلك رؤية مستقبلية على المستوى الرياضي، خاصة في أفق استضافته الدورة المقبلة لكأس أمم إفريقيا ولنهائيات كأس العالم 2030، فضلا عن مجموعة من المشاريع الرياضية التي تعزز إشعاع المملكة على المستوى الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *