أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا اليوم الخميس عن التصنيف العالمي الجديد والذي شهد تغييرات واسعة على مراكز المنتخبات الغربية والإفريقية بعد انتهاء كـسي إفريقيا وآسيا.

وارتقى المنتخب الوطني لكرة القدم إلى المركز الـ12 عالميا في التصنيف الشهري الذي أصدرته “الفيفا”، بـ1663,39 نقطة، مقابل المركز الـ13 في التصنيف الماضي، الذي تم الإفصاح عنه في شهر دجنبر الماضي.

وفي السياق ذاته، صعد المنتخب السنغالي بثلاثة مراكز، حيث أصبح في الرتبة 17 بما مجموعه 1620.74، فيما صعد منتخب نيجيريا وصيف بطل نهائيات كأس الأمم الإفريقية، ب14 رتبة، ليصبح في الصف 28، بينما ارتقى كوت ديفوار حامل اللقب، بعشرة مراكز، محتلا بذلك الصف 39 برصيد 1494.57 نقطة.

وتراجع المنتخب المصري بثلاثة مراكز، بعد الإقصاء من ثمن نهائي نهائيات كأس الأمم الإفريقية، فيما تراجع نسور قرطاج إلى الصف 41، والجزائر بـ13 رتبة، في المركز 43، بينما صعد مالي والكونغو الديمقراطية بأربع رتب، وجنوب إفريقيا بسبعة مراكز.

وفيما يخص المنتخبات الآسيوية، ارتقى المنتخب القطري حامل لقب كأس آسيا، بـ20 مركزا، ليصبح في الصف 37 عالميا، فيما صعب الأردن وصيف البطل، الذي يقوده المدرب المغربي الحسين عموتة، بـ16 رتبة، محتلا بذلك المركز 70 دوليا، والعاشر قاريا، فيما حافظ اليابان على الصدارة، بالرغم من تراجعه بمركز واحد عالميا، حيث أصبح يتواجد في الصف 18.

وعلى مستوى العشرة الأوائل، لم يعرف الترتيب أي تغيير، نتيجة عدم خوض منتخبات المقدمة أية مباريات خلال الفترة الماضية، ليبقى الترتيب على الشكل التالي: 1- الأرجنتين / 2- فرنسا / 3- إنجلترا / 4- بلجيكا / 5- البرازيل / 6- هولندا / 7- البرتغال / 8- إسبانيا / 9- إيطاليا / 10- كرواتيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *