le12.ma -جمال أزضوض

 

قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بعد اجتماعها الذي عُقد أمس الاثنين، والذي ترأسه الأمين العام للحزب، سعد الدين العثماني، حلّ الحزب في مدينة وجدة.

وجاء هذا القرار التأديبي، الذي تم اتخاذه في حق منتخبي الحزب في وجدة، حسب النائب الأول للأمين العام، بسبب ما سمّاه “مخالفتهم قرارا للأمانة العامة للحزب”، دون الدخول في المزيد من التفاصيل.

وكشفت مصادر “le12.ma” أن أعضاء الكتابة الإقليمية لحزب “البيجيدي” تلقوا هذه “الضربة” بسبب تحالفهم مع أعضاء داخل جماعة وجدة، ينتمون إلى حزب الأصالة والمعاصرة، لعقد دورة استثنائية، تفعيلا للقانون التنظيمي 113.14، الغرض منها اقالة رؤساء اللجان.

وكانت جماعة وجدة قد عقدت، الثلاثاء الماضي، الدورة الاستثنائية التي دعا إليها 15 عضوا ينتمون إلى “البيجيدي” و19 عن “البام” في جو مليء بالمشاحنات، بين مؤيد ومعارض للتحالف مع المنتسبين إلى “البام”.

ورغم ذلك، انتهت الدورة، التي لم يحضرها رئيس الجماعة، عمر احجيرة، بإقالة كل من رئيس لجنة المالية والميزانية، ورئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات، ورئيس لجنة التعمير والتراب والبيئة، ورئيس لجنة الشراكة والتعاون ورئيس لجنة الشؤون الثقافية والرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *