تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الاثنين، مع ترقب المستثمرين لاجتماع تكتل (أوبك +) هذا الأسبوع، للاتفاق على حجم تخفيضات الإنتاج في 2024.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.5 بالمئة إلى 80.21 دولارا للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بالنسبة المئوية ذاتها إلى 75.18 دولارا للبرميل.

وكان الخامان ارتفعا على نحو طفيف في الأسبوع الماضي، وهو أول أسبوع يسجلان فيه مكاسب منذ خمسة أسابيع، بدعم من توقعات بأن السعودية وروسيا قد تمددان خفض الإمدادات حتى عام 2024، فيما قد تناقش (أوبك +) خطط تطبيق المزيد من التخفيضات.

وسجلت أسعار النفط “تراجعا كبيرا”، عقب إعلان منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، الأربعاء الماضي، عن إرجاء اجتماع وزاري لدول تكتل “أوبك +”، كان مقررا أمس الأحد في فيينا، إلى 30 نونبر.

وكان الاجتماع موضع ترقب في أسواق النفط مع انخفاض الأسعار منذ نهاية شتنبر، حيث تم تداول خام برنت دون ال80 دولارا، على خلفية المخاوف بشأن الطلب العالمي.

 

وفشلت الاستراتيجية الحالية ل(أوبك +) التي قام تسعة من أعضائها، بخفض الإنتاج في الأشهر الأخيرة لتحسين الأسعار، في رفع الأسعار بشكل مستدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *