le12.ma

 

توّجت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أول أمس الخميس في الدار البيضاء، المقاولات المتميزة في ما يخص الجودة.

وجرى خلال حفل ترأسه مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرّقمي، تسليم جوائز الدورة العشرين للجائزة الوطنية للجودة، التي تستهدف مكافأة المقاولات التي بلغت مستويات أعلى من التميز وزيادة ترسيخ ثقافة الجودة.

كما تروم الدورة العشرون للجودة، التي نظمت بشعار “الجودة محرك لنمو المقاولة”، تسليط الضوء على دور مبادرات الجودة في تعزيز تنافسية وإنتاجية المقاولات والوصول إلى أسواق جديدة، لا سيما في ما يتعلق بالتصدير وإرضاء الزبائن الذين يطلبون شروطا أدقّ.

وقد آلت الجائزة الأولى لصنف المقاولات الكبرى الصناعية من نصيب شركة “صوماكا”، المختصة في تجميع السيارات، فيما آلت الجائزة الثانية، المتعلقة بصنف الهيئات الكبرى للخدمات، إلى الشركة المختصة في أشغال الهندسة المدنية “صوجيا المغرب”، وفازت بالجائزتين الثالثة والرابعة، المتعلقتين بأصناف الصناعات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الصغرى والمتوسطة، على التوالي، الشركة المغربية للعدادات (SMCV) المختصة في تصنيع ومعايرة وتسويق عدادات المياه، وشركة “إسباس ترانزيت”، المختصة في النقل الدولي.

وفي كلمة المناسبة، هنّأ العلمي المقاولات الفائزة قائلا إن “هذا الحدث مناسبة للإشادة بالمقاولات التي جعلت من الجودة أساس نهج أدائها الأمثل”، مضيفا أن “تشجيع الجودة في المقاولة وتطوير بنية تحتية للجودة تحترم المعايير الدولية ورش نُولِيه الاهتمام الأكبر لمواكبة تسريع التنمية الصناعية الجارية في المغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *