استقبل مطار أكادير المسيرة اليوم السبت 4 نونبر الجاري، خمس خطوط جوية جديدة تربط مدينة أكادير بعدد من الدول الأوروبية.

وقد تم استقبال خمس طائرات قادمة من أوروبا، مع إقامة حفل خاص بالسياح القادمين على متنها صوب أكادير، والبالغ عددهم ما مجموعه 761 مسافر.

وفي تصريح خص به جريدة “ le12.ma” أكد المهدي كغرود، رئيس مصلحة خدمات المسافرين بمطار أكادير المسيرة، أن افتتاح هذه الخطوط الجوية الجديدة، يعد مناسبة لتعزيز العرض الجوي بمدينة أكادير، التي تعرف دينامية كبيرة لحركة النقل الجوي، كما يعتبر كذلك استجابة للطلب المتزايد على هذه المدينة التي تزخر بالعديد من المؤهلات السياحية.

وأوضح المصدر ذاته، أن مطار أكادير المسيرة، سجل خلال 9 أشهر الأولى من سنة 2023 رقما قياسيا في حركة النقل الجوي، حيث استقبل أكثر من مليون و670 ألف مسافر، وذلك بارتفاع قدره 11 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2019 و39 في المائة من سنة 2022.

وأشار أن المكتب الوطني للمطارات، أطلق مؤخرا مباراة معمارية لتوسيع وإعادة تهيئة المنشٱت المطارية بمطار أكادير المسيرة في أفق بلوغ طاقة استيعابية تصل إلى 4.4 مليون مسافر في السنة.

وعبر عدد من المسافرين عن سعادتهم وارتياحهم بافتتاح خطوط جوية جديدة من الدول الأوروبية إلى مدينة أكادير، والتي ستمكن من تقليل كلفة السفر وتسهيل حركة النقل الجوي.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *