الرباط- Le12.ma

في مبادرة لتذويب الخلافات بين حزبه وحزب التقدم والاشتراكية، عقد سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اليوم الخميس، لقاء مع نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب الكتاب.

وقد جرى هذا اللقاء، حسب ما أعلنت مصادر من الحزبين، خلال الزيارة التي قام به وفد من الأمانة العامة لحزب المصباح يتقدمه رئيس الحكومة لبيت نبيل بنعبد الله.

وحضر اللقاء، إلى جانب العثماني كل من المصطفى الرميد وجامع المعتصم، عضوي الأمانة العامة للـ”بيجيدي”، فيما حضر إلى جانب بنعبد الله كل من عبد الواحد سهيل وخالد الناصري، عضوي المكتب السياسي لحزب علي يعتة.

ووضحت المصادر نفسها أن اللقاء كان أيضا مناسبة لتقييم المرحلة وآفاق الإصلاح السياسي والاجتماعي ومناقشة آفاق علاقة التعاون والشراكة بين الحزبين، إلى جانب التداول في الأوضاع السياسية في البلاد.

جدير بالذكر أن اللقاء بين قيادة الحزبين المذكورين هو الأول من نوعه بعد الأزمة التي كانت قد نشبت بينهما إثر إعفاء العثماني القياديةَ في حزب الكتاب، شرفات أفيلال، من مهامها ككاتبة دولة مكلفة بالماء دون استشارة قياة حزبها.

ومن المرتقب أن يلين هذا اللقاء مواقف رفاق بنعبد الله بعد “الغضب” الذي أبدوه من إعفاء أفيلال وتلويحهم في بيان مكتبهم السياسي بإمكانية مغادرة مركب الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *