يرتقب أن يقدم محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عرضا أمام لجنة القطاعات الإنتاجية في مجلس النواب، لتوضيح خطة الحكومة للموسم الفلاحي الجديد.

وتعقد اللجنة اجتماعا الأربعاء المقبل، سيعرف مناقشة مجموعة من المواضيع، ضمنها “أثر السياسة الفلاحية في توفير الأمن الغذائي للمغاربة”، بطلب من فريق التقدم والاشتراكية، و”حصيلة الموسم الفلاحي الحالي وآفاق تجاوز الإكراهات المسجلة”، بطلب من الفريق الحركي. 

“التأمين الفلاحي والتعويض عن الأضرار التي تسببت فيها الكوارث الطبيعية ومعالجة مديونية الفلاحيين”، سيكون كذلك من المواضيع المطروحة شأنها شأن “الموسم الفلاحي المقبل، الإشكالات وتدابير المواجهة”، و “الاستعدادات المتخذة لمواجهة متطلبات الموسم الفلاحي”،  وهو ما سيناقش بطلب من فرق الأغلبية والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي.

ومواجهة تداعيات زلزال ثامن شتنبر ستكون حاضرة أيضا بمناقشة “الإجراءات المتخذة من أجل تنزيل برنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز في شقه المتعلق بالقطاع الفلاحي”.

إلى ذلك، سيعرف الاجتماع نفسه تقديم مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات برسم السنة المالية 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *