سبور

مونديال قطر 2022. “الكاف” يكشف طريقة التأهّل

 

le12.ma -سبّور

 

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم النظام الجديد لتصفيات بطولة كأس العالم 2022، الذي سيقام في قطر، إذ ستتنافس منتخبات إفريقيا على حجز خمسة (5) مقاعد في المونديال المقبل، الذي يشهد مشاركة 32 منتخبا.

وتقام النسخة القابلة من المونديال في قطر ما بين 21 نونبر و18 دجنبر، غير أن الفترة التي ستُجرى فيها التصفيات لم تحدَّد بعد.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”» قراره بالعودة إلى نظام التأهل إلى بطولة كأس العالم 2014، التي أقيمت في البرازيل.

وبموجب هذا النظام ستتواجه في المرحلة التمهيدية المنتخبات الـ28 الأقل في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على أن تتأهل 14 منها إلى المرحلة الموالية.

ومرحلة المجموعات، تنضم المنتخبات الـ14 المتأهلة من الدور التمهيدي إلى 26 منتخبا لم تشارك في المرحلة الأولى، ليكون المجموع 40 منتخبا يتم تقسيمها على 10 مجموعات، أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل المنتخب الأول في كل مجموعة إلى المرحلة الختامية.

وفي المرحلة الأخيرة سيتم تقسيم المنتخبات العشرة على مستويين، حسب تصنيف “فيفا”، وستجرى قرعة بينها لتحديد المواجهات الخمس الختامية، والتي ستقام بنظام الذهاب والإياب، على أن تُلعب المباراة الأولى في ملعب المنتخب صاحب التصنيف الأقل، ويتأهل المنتخب الفائز في مجموع المباراتين إلى بطولة كأس العالم قطر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة