بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، برقيات شكر وامتنان إلى ملوك وأمراء ورؤساء حكومات الدول الأربعة التي شاركت فرقها في عملية الإنقاذ والإغاثة على إثر الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز وخلف نحو 3 آلاف وفاة.

ووجه جلالة الملك، برقيات شكر وامتنان إلى أمير قطر ورئيس دولة الإمارات، وإلى عاهلي بريطايا واسبانيا، ورئيسا حكومتي بلادهما.

وفي رسالة جلالته إلى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، قال حفظه الله “أثمن جهود مجموعة الإنقاذ والإغاثة القطرية الدولية التي كانت سندا قويا للفرق المغربية، في صورة عكست خصوصية العلاقات التي تجمع بلدينا وخلدت عهود الإخاء والمحبة والتآزر اللامحدود بين شعبينا”.

وشكر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في رسالة مماثلة، رئيس الإمارات الأمير  محمد بن زايد آل نهيان، على حرصه على “تسخير فريق الإنقاذ والإغاثة الإماراتي الذي كان بحق سندا قويا لأشقائه المغاربة، وجسد متانة عرى المحبة الدائمة والأخوة الصادقة التي تجمع شعبينا الشقيقين” .

كما جلالته في رسالته إلى  الملك فيليبي السادس بالمشاركة الفعالة لفريق وحدة الإنقاذ العسكرية الإسبانية، في عمليات البحث والإغاثة بالمناطق المنكوبة في انسجام وتلاحم متينين مع الفرق المغربية.

وأشاد جلالة الملك في رسالته إلى تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة بمبادرة حكومة بلده التضامنية والإنسانية الكريمة وتعبئة فريقها الوطني للبحث والإنقاذ الدولي لمساعدة المغاربة في عمليات النجدة والإغاثة بالمناطق المنكوبة، حيث أبانوا عن كفاءة عالية ومهنية ناجعة.

كما وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رسالتين إلى ريشي سوناك الوزير الأول للمملكة المتحدة، وإلى بيدرو سانشيز رئيس حكومة تصريف الأعمال بالمملكة الإسبانية على إثر مشاركة فرق الإنقاذ البريطانية والإسبانية  في عمليات البحث والإغاثة بعد الزلزال العنيف الذي ضرب منطقة الحوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *