قال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث هاتفيا إلى الملك محمد السادس، اليوم الاثنين، لتقديم العزاء في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد هذا الشهر.

وأضاف البيان أن القائدين ناقشا جاهزية واشنطن للمساعدة في جهود التعافي من الكارثة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سارع يوم واحد بعد زلزال المغرب الى الإعراب عن حزنه وتضامنه مع ضحايا ، الذي ضرب عددا من مناطق المغرب ليلة الجمعة 8 شتنبر الجاري.

وقال بايدن وقتها،إنني أشعر بحزن عميق للخسائر في الأرواح والدمار الناجمين عن الزلزال الذي ضرب المغرب. كما أن أفكارنا وصلواتنا مع كل المتضررين من هذه الفاجعة الرهيبة”.

وأضاف بايدن ضمن بيان نشره الموقع الرسمي للبيت الأبيضإدارتي على اتصال بالمسؤولين المغاربة، إذ نحن نعمل بسرعة لضمان سلامة المواطنين الأمريكيين في المغرب، كما أننا نقف على أهبة الاستعداد لتقديم أي مساعدة ضرورية للشعب المغربي”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنالولايات المتحدة تقف إلى جانب المغرب، ومع صديقي الملك محمد السادس، في هذه اللحظة الصعبة”.

وكان السفير الامريكي في الرباط، تالوار  قد عبر خلال زيارة له أمس  الأحد، الى أسني ضواحي مراكش، عن دعمه لعمال الإغاثة والمستجيبين الأوائل في أسني أثناء تواجده في مركز عمليات الحكومة المغربية التي تعمل على الاستجابة للكارثة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتأثر السفير بقصص الناجين ومظاهر التآزر التي اتسم بها المغاربة في أعقاب زلزال الحوز، مؤكدا صداقة الولاياتالمتحدة وتضامنها مع المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *