أعلن الفنان الجزائري أمين بابيلون، مساء اليوم الأربعاء عن إلغاء مشاركته في حفل افتتاح الدورة الـ 18 لمهرجان تيميتار بأكادير، مما أثار عددا من علامات الاستفهام حول الأسباب التي دفعته إلى اتخاذ هذا القرار.

وكتب بابيلون تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك عبر من خلالها عن حزنه العميق بهذا القرار الناشئ عن ظروف خارجة عن إرادته على حد تعبيره.

وأضاف “نحن نتفهم مدى الإحباط الذي قد تشعرون به بعد تلقي هذا الخبر، حيث أننا نشارككم نفس خيبة الأمل.لقد انتظرنا هذه اللحظة كثيراً لنقدم لكم حفلاً استثنائياً.لكن لسوء الحظ، أجبرتنا عوامل غير متوقعة على اتخاذ هذا القرار الصعب”.

وكان عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، قد أعربوا عن غضبهم واستيائهم بسبب استدعاء الفنان الجزائري “أمين بابيلون” للمشاركة في مهرجان تيميتار المقام بمدينة أكادير.

جاء ذلك على خلفية تزامن المهرجان مع فاجعة “السعيدية” التي راح ضحيتها مواطنان فرنسيان من أصول مغربية، بعد إزهاق روحهما برصاص عناصر خفر السواحل الجزائرية.

ودعا هؤلاء النشطاء إلى إلغاء أو تأجيل هذه الدورة من المهرجان، الذي يتم تمويله من المال العام، قائلين إن حضور الفنان أمين بابيلون، صاحب أغنية يا الزينة، قد يشعل غضب المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *