بينما ختم الهداف عبد الرزاق حمد لله ثلاثية الاتحاد في مرمى الهلال، تمكن الاسطورة كريم بنزيما، من إحراز هدف بالكعب في شباك ياسين بونو، في مباراة ديربي الكلاسيكو السعودي بين الاتحاد أمام الهلال.

وصنع المغربي عبد الرزاق حمد الله، الهدف الاول لفريق الاتحاد عندما كان وراء اسيست حاسم حوله البرازيلي رومارينيو، الى هدف.

بالمقابل تمكن الهداف الصربي الكسندر ميتروفيتش، من تسجيل هدف خرافي بعد تسديدة على الطائر استقرت اثرهاالكرة في الزاوية تسعون.

وعرفت اطوار الشوط الاول توقفات بسبب غبار الاشهب النارية، جعلت الحكم يمدد الجولة الاولى ب 12 دقيقة .

يذكر أنه خلال الـ20 مواجهة الأخيرة التي جمعت الفريقين، فاز الهلال في 11 مباراة مقابل 4 انتصارات للاتحاد، بينما حضر التعادل في 5 لقاءات.

وفي مواجهتي الموسم الماضي، فاز الهلال بهدف دون رد ذهابًا في جدة، وتعادل الفريقان إيابًا في الرياض 2-2، بعدماكان الاتحاد متقدمًا في النتيجة بهدفين دون رد.

وتلقى البرتغالي نونو سانتو مدرب فريق الاتحاد دفعة قوية بعد مشاركة الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق فيالتدريب الختامي، بعدما غادر أرضية ملعب المباراة خلال مواجهة الوحدة متأثرًا بإصابة عضلية، إلى جانب تعافي فابينو تافاريس.

وإضافة إلى الفرنسي بنزيما، يملك فريق المدرب البرتغالي قوة هجومية ضاربة تتمثل في المغربي عبدالرزاق حمد الله والبرازيليين رومارينيو وإيجور كورنادو، كما يملك الفريق حارسًا ذو قدرات عالية والحديث هنا عن البرازيل مارسيلوجروهي، والبرتغالي جواو فيليبيجوتاوأحمد شراحيلي ومهند الشنقيطي.

ويسعى الاتحاد على تأكيد صدارته بنقاط الهلال، التي تعني له العلامة الكاملة بعد فوزه في الجولات الأربع الماضية،وتسجيله 12 هدفًا كأقوى خط هجومي حتى الآن مع المحافظة على نظافة شباكه.

وفي المقابل، يأمل الهلال في تكريس عقدته على مضيفه والحاق الخسارة الأولى به، وانتزاع الصدارة في انتظار تعثرالأهلي صاحب المركز الثاني ضمن الجولة ذاتها.

يذكر أنه قبل مواجهة الجمعة، أغدق البرتغالي خورخي خيسوس الثناء والمدح على خط دفاع الفريق، وذلك في مؤتمرصحفي عقب الفوز على الاتفاق بثنائية نظيفة الأسبوع الماضي، قائلًا: “نملك خط دفاع على ذو قيمة فنية عالية“.

ويعوّل خيسوس على نخبة من ألمع النجوم العالميين والسعوديين من لاعبي الفريق كما هو الحال الصربيان الكسندرميتروفيتش وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش والبرتغالي روبن نيفيش وحارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو.

وقبل الكلاسيكو، يحتل الهلال المركز الثالث برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *