سيكون القيادي الاستقلالي ابن الصحراء، النعم ميارة، الذي يشغل منصب رئيس مجلس المستشارين، أول مسؤول مغربي يرأس مؤسسة دستورية منتخبة يزور إسرائيل، إن تمت الزيارة في شتنبر المقبل.

النعم ميارة الكاتب العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين المناوئة لسياسة الاحتلال الإسرائيلي، بغض النظر عن تلقيه دعوة من رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا، إلا أن رئاسته لجمعية برلمان البحر الأبيض المتوسط فرضت عليه تلقي دعوة دولة إسرائيل.

النعم ميارة الذي اعتاد أن يرافقه «وفد موسع»، من الحاشية، في زياراته الى العواصم الجذابة، لن يسافر لوحده الى إسرائيل.

وسيضم الوفد المغربي برئاسة النعم ميارة خمسة مستشارين برلمانيين.

ويقوم رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، بزيارة عمل إلى إسرائيل في سبتمبر المقبل، بعد دعوة رسمية من رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا.

واعتبرت مصادر، أن زيارة رئيس الغرفة الثانية في البرلمان المغربي إلى تل أبيب من شأنها أن تعزز التعاون البرلماني بين البلدين، وهو ما يتماشى مع تطور العلاقات الثنائية بينهما في جميع المجالات.

وهذه الزيارة الأولى للمسؤول المغربي المذكور إلى إسرائيل، ضمن جولة شرق أوسطية ستشمل فلسطين والأردن، وفق ما ذكر موقع “آخر خبر من المغرب” الناطق بالإنجليزية.

وسيقود رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، الوفد البرلماني الذي سيزور إسرائيل، للمشاركة في اجتماعات برلمان البحر الأبيض المتوسط من الأول إلى السابع من سبتمبر.

ويعدّ النعم ميارة رئيسا للبرلمان المتوسطي، وسيضم الوفد المغربي خمسة مستشارين برلمانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *