le12.ma -ومع

 

أحبطت مصالح منطقة أمن ميناء طنجة -المتوسط، مساء أمس الأحد، بتنسيق مع مصالح الجمارك، محاولة لتهريب شحنة “قياسية” من المخدرات بلغ وزنها 27 طنا و300 كيلوغرام من مخدر “الشيرا”، تم ضبطها على متن ثلاث شاحنات للنقل الدولي للبضائع مرقمة في المغرب.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن مراقبة الناقلات الثلاث، التي كانت تستعد للمغادرة على متن رحلة بحرية متوجهة نحو أوربا، والتي كان يُفترَض أنها تحمل شحنة من المعدّات الصناعية، أسفرت عن ضبط كمية المواد المخدرة معبّأة في 16 حاوية حديدية داخل مقطورات الشاحنة. كما جرى إيقاف ثلاثة سائقين وثلاثة من مساعديهم، يحملون جميعا الجنسية المغربية، تتراوح أعمارهم بين 31 و50 سنة.

وتابع المصدر ذاته أن المشتبه فيهم وُضعوا تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بإشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذه الأنشطة الإجرامية.

وأشار بلاغ المديرية العامة إلى أن هذه القضية تندرج في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مصالح الأمن بهدف مكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *