تأهل منتخب اليابان إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على النرويج بثلاثة أهداف لواحد، اليوم السبت، على ستاد مدينة ويلينغتون، ضمن دور الـ16 من كأس العالم 2023 في أستراليا ونيوزلندا.

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة، فقد بادر المنتخب الياباني للهجوم من البداية، وسنحت له فرصتين عبر تسديدة هيناتا ميازاوا من مسافة بعيدة، ثم تسديدة ريسا شيميزو على الطاير، ولكن المحاولتين ذهبتا خارج الخشبات الثلاث.

ونجحت اليابانيات في افتتاح التسجيل بعد مرور 15 دقيقة عندما أرسلت ميازاوا تمريرة عرضية ذكية حاولت المدافعة اينغريد سيرستاد اينغن إبعادها ولكنها حولتها بالخطأ في مرمى فريقها، ولكن المنتخب النرويجي أدرك التعادل بعدما أرسلت فيلدي ريسا تمريرة عرضية متقنة ارتقت لها غورو ريتن وحولتها برأسها داخل المرمى في الدقيقة 20.

وواصل منتخب اليابان الضغط من أجل استعادة التقدم، وضاعت عليه فرصة خطيرة عندما وصلت الكرة إلى شيميزو داخل المنطقة لكن تسديدتها مرت خارج المرمى في الدقيقة 41.

وأثمرت الهجمات اليابانية عن تسجيل الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني عندما تابعت شيميزو الكرة المرتدة من مدافعة وتقدمت خطوتين قبل أن تسدد في الزاوية اليسرى للمرمى عند الدقيقة 50.

وكاد منتخب النرويج أن يسجل هدف التعادل عندما تابعت البديلة كارينا سايفيك الكرة المرتدة من اللاعبة يوي هاسيغاوا ولكن تسديدة الأخيرة ذهبت بجوار القائم.

ومع اندفاع لاعبات النرويج إلى الهجوم من أجل تعديل النتيجة، تمكن منتخب اليابان من تسجيل الهدف الثالث عندما استقبلت ميازاوا تمريرة اوبا فوجينو وتقدمت داخل المنطقة قبل أن تسدد بعيداً عن متناول الحارسة ميكالسن في الدقيقة 81.

ورفعت ميازاوا رصيدها إلى 5 أهداف، لتنفرد في صدارة ترتيب هدافات البطولة، بعدما كانت سجلت أربعة أهداف خلال المباريات الثلاث في دور المجموعات.

وتألقت حارسة اليابان اياكا ياماشيتا في حرمان النرويج من تقليص الفارق في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، وذلك عندما تصدت لرأسية سايفيك القوية.

وكان منتخب اليابان تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على زامبيا 5-0 وعلى كوستاريكا 2-0 وعلى إسبانيا 4-0.

في المقابل حصل منتخب النرويج على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام نيوزلندا 0-1 وتعادل مع سويسرا 0-0 وفاز على الفلبين 4-0.

وتقام مباريات الدور ربع النهائي يومي 11 و12 غشت الجاري، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 20 غشت على ستاد أستراليا في سيدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *