«أن الخطاب الملكي يعد دعوة صريحة وواضحة لجعل الجدية حافزا أساسيا للوصول إلى أهداف وتطلعات الأمة المغربية على مختلف الأصعدة». الجماني.

العيون/ محمد الركيبي 

قال محمد سالم الجماني النائب البرلماني عن دائرة العيون، إن «خطاب جلالة الملك بمناسبة عيد العرش المجيدي، يعد تثبيتا لمغرب الدولةالأمةالضاربة في جذور التاريخ، العصي على التشويه أو التغيير».

وأضاف في تصريح لجريدة le12.ma، « أمة، قوامها التلاحم الدائم و التجاوب التلقائي بين العرش والشعب».

وأشاد القطب الصحراوي الوحدوي، بمضامين خطاب العرش، معربا عن تشبثه إلى جانب مختلف الفاعلين السياسيين في الأقاليم الجنوبية للمملكة بالخصال المغربية الأصلية المتوارثة عن الأباء والأجداد والإعتزاز بتقاليد بلادنا العريقة وبالهوية الموحدة .

وأكد الجماني، أن الخطاب الملكي يعد دعوة صريحة وواضحة لجعل الجدية حافزا أساسيا للوصول إلى أهداف وتطلعات الأمة المغربية على مختلف الأصعدة“.

وتابع، «لقد أثبتت (الجدية) جدوائيتها من خلال الإنتصارات والإنجازات غير المسبوقة التي تم تحقيقها بفعل العملالجاد والدؤوب للديبلوماسية المغربية بقيادة جلالة الملك والتي كان آخرها الإعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء».

وخلص القطب الصحراوي  الوحدوي نجل كبير شيوخ الصحراء سيدي سعيد الجماني، إلى القول، «إن منتخبي الأقاليم الجنوبية مستميتون في الذود عن الوحدة الترابية وتجسيد توجيهات الملك محمد السادس على أرض الواقع بناءا على مبدأ الجدية الذي دعا إليه جلالته».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *