اشتدت المنافسة في التأهل إلى دور ثمن نهائي منافسات مونديال السيدات، عقب نجاح سيدات كولومبيا في اقتناص الفوز من بطل العالم مرتين المنتخب الألماني، ليتصدر المجموعة الثامنة بست نقاط.

وتحتل لبؤات الأطلس الرتبة الثالثة، رغم الإنجاز التاريخي الذي حققته كأول منتخب عربي يحرز الفوز في مونديال السيدات، بعد المنتخب الألماني بثلاث نقاط بفارق الأهداف ثم كوريا الجنوبية بصفر نقطة.

وتبقى حظوظ سيدات المغرب، رهينة سيناريوهات الجولة الثالثة من دور المجموعات، حينما يواجهن سيدات كولومنيا في مباراة حاسمة بالجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، يوم الخميس المقبل.

ويتعين على “لبؤات الأطلس”، للتأهل إلى الدور الموالي، الفوز بنتيجة 5 أهداف أو أكثر وانتظار نتيجة مباراة ألمانيا مع كوريا الجنوبية للتأهل.

ومن جهة أخرى، سيضمن المنتخب الوطني للسيدات، التأهل لدور الثمن إذا تمكن من الفوز على كولومبيا وتعادلت ألمانيا مع كوريا الجنوبية، أو في حال التعادل مع كولومبيا وخسارة المنتخب الألماني أمام كوريا الجنوبية.

وكان المنتخب المغربي الذي يخوض المونديال للمرة الأولى في تاريخه، قد تلقى هزيمة ثقيلة (6-0) في الجولة الأولى من دور المجموعات، لكن “لبؤات الأطلس” أحيت آمالهن في التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم بعد الفوز على كوريا الجنوبية.

وتحتل لبؤات الأطلس المرتبة 72 عالميا حسب التصنيف العالمي الجديد  للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بينما يحتل نظيره الكولومبي المرتبة 25 عالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *