دخل حزب التقدم والاشتراكية، على خط الارتفاع الصاروخي لأسعار التذاكر عبر الحافلات، قٌبيل عيد الأضحى، والذي أثار غضب أعداد كبيرة من المسافرين الذين تتزايد أعدادهم في هذه الفترة والتي تصادف أيضا العطلة الصيفة.

ووجهت البرلمانية نادية التهامي، عضو فريق الـPPS  بمجلس النواب، في سؤال كتابتي محمد عبد الجليل وزيرا للنقل واللوجستيك، حول الارتفاع الصاروخي في أسعار التذاكر عبر الحافلات خلال العطل والأعياد.

وقالت التهامي: “في الوقت الذي يعاني فيه المواطنات والمواطنين من غلاء غير مسبوق، والارتفاع الصاروخي لأسعار معظم المواد الاستهلاكية الأساسية، زادت معاناتهم، بالزيادات الصاروخية التي طالت أثمان تذاكر النقل الطرقي خصوصا مع اقتراب مناسبة عيد الأضحى المبارك”.

وأوضحت برلمانية حزب الكتاب، أن “الارتفاع الصاروخي في أسعار التذاكر عبر الحافلات، يأتي بالرغم من أن الحكومة قامت منذ بداية شهر مارس 2022 بتقديم دعم مالي استثنائي لفائدة مهنيي قطاع النقل الطرقي، بمبرر مساندة مهنيي هذا القطاع، للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الداخلي”.

وفي ختام سؤالها الكتابي، ساءلت التهامي وزير النقل، عن “أسباب الزيادات الصاروخية غير المبررة في تسعيرات تذاكر النقل الطرقي للمسافرين خلال العطل والأعياد، وعن الإجراءات والتدابير والقرارات الملموسة التي تعتزم الوزارة القيام بها، للتصدي لهذه الزيادات المقلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *