le12.ma -ومع

 

قال محمد الأعرج، وزير الاتصال والثقافة، إن عدد الصحف الإلكترونية المصرح بها إلى غاية 2 ماي الماضي بلغ 892 صحيفة إلكترونية، لاءمت 365 منها وضعيتها، بينما بلغ عدد الصحف التي لم تلائم وضعيتها 507 صحف إلكترونية، مشيرا إلى أن هذه الأرقام هي في طور التحيين، بتنسيق بين وزاة الإتصال ومديرياتها الجهوية.

وأكد الأعرج، أول يوم أمس الثلاثاء، في اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال، أن وزاته تشتغل على مواكبة قطاع الصحافة من خلال ملاءمة المواقع الإلكترونية مع القوانين، كاشفا أنه ستتخذ، في الأسابيع المقبلة، إجراءات صارمة في حق 500 موقع لم يلتزم بإجراءات الملاءمة وفرْض غرامة مالية تصل إلى 20 ألف درهم عن كل يوم تأخير.

كما شدّد الوزير على أنه ”في الوقت الذي نحيّي بعض المواقع الاإكترونية، التي بلغ عددها 1000 موقع، على الحجب التلقائي بعدما تعسّرت عليها عملية الملاءمة، هناك مواقع أخرى ما بغاتشّ تحشم.. تم إعطاؤها الآجال الكافية، لهذا ستفعّل في حقها إجراءات صارمة ابتداء من الأسابيع المقبلة”، مبرزا ”نسعى إلى أن نكون دائما أمام صحافة قوية، مسؤولة، حرة مهنية وصادقة ولا بد من تنظيم القطاع بتشاور مع النيابة العامة والمجلس الوطني للصحافة”.

وشار وزير الاتصال، في الاجتماع ذاته، إلى أن وزارته منحت هذه السنة 535 بطاقة مهنية لصحافيين يشتغلون في 137 موقعا رقميا، موزعة على 437 صحافيا و98 صحافية، كاشفا أن 76 منبرا إعلاميا، ورقيا وإلكترونيا، استفادت برسم 2018 من دعم قيمته 73 مليون درهم، مقابل 58 مليون درهم في 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *