عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء في أبيدجان على هامش منتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا، لقاء مع المدير العام لمؤسسة التمويل الدولية مختار ديوب، تطرق خلاله الطرفان إلى آليات تعزيز التنمية في القارة السمراء، عبر تطوير مساهمة القطاع الخاص.

واستحضر الطرفان خلال اللقاء، السياسة الرائدة للمغرب في إفريقيا بفضل الرؤية المتبصرة لجلالة الملك.

وجاء في تدوينة لرئيس الحكومة نشرت على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك،لقائي في أبيدجان مع السيد مختار ديوب، المدير العام لمؤسسة التمويل الدولية، على هامش منتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا، كان مناسبة للوقوف على برامج المؤسسة الرامية إلى تعزيز الاندماج الإفريقي والتجارة البينإفريقية، وذلك على ضوء التجربة الرائدة للمغرب تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، نصره الله“.

واسترسل قائلا إن اللقاء شكل فرصةللوقوف على آخر استعدادات المملكة، لاحتضان الاجتماعات السنوية، لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، في أكتوبر المقبل بمراكش، حيث أكدت أن المغرب باحتضانه لهذا الموعد الهام، يمثل القارة الإفريقية بأكملها“.

جدير بالذكر أن مؤسسة التمويل الدولية أنشئت في عام 1956، على أساس فكرة ترتكز على أن القطاع الخاص يمتلكالقدرة على إحداث تحول في البلدان النامية. ومنذ ذلك الحين، وسّعت هذه المؤسسة عملياتها لتشمل أكثر من 100 بلد،من ضمنها عدد من دول القارة الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *