قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن المملكة انفتحت، وبشكل متزايد، على السياحة الرياضية، وذلك من خلال تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى قاريا ودوليا، لاسيما مع ما تتوفر عليه بلادنا، تحت قيادة الملك، من بنيات تحتية رياضية ولوجستيكية تشكل نموذجا يحتذى به على الصعيد القاري.

أوضح أخنوش في كلمته خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، خصصت لموضوع “السياسة السياحية الوطنية”، أن المشاركة المتميزة للمنتخب الوطني لكرة القدم في كأس العالم بقطر، ساهمت في إشعاع المملكة على المستوى الدولي، كما شكلت حملة تواصلية متميزة.

وأكد رئيس الحكومة، أن تظاهرت كأس العالم، عرفت المشاهير وصناع الرأي عن المغرب، إذ شكلوا نسبة 40 في المائة من مجموع المتحدثين، كما ذكر اسم المغرب 13 مليون مرة، وتم تسجيل أزيد من 130 مليون تفاعل مع محتويات “المغرب” من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

 وأشار أيضا إلى أن  ذلك يتيح فرصة غير مسبوقة للقطاع السياحي، ولحظة تاريخية للانفتاح على أسواق جديدة محتملة على غرار الولايات المتحدة، والبرازيل، والأرجنتين، والشرق الأوسط، وإفريقيا جنوب الصحراء.

ولاستغلال هذا الإنجاز التاريخي والفريد، أكد أخنوش أن الحكومة عملت على استثماره قصد تعزيز إشعاع البلاد، وتعزيز جاذبيتها السياحية خاصة فيما يتعلق بالانفتاح على الأسواق الجديدة والتي أظهر مواطنوها اهتماما كبيرا ببلادنا، من خلال محركات البحث والتواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *