فتحت هزيمة الرجاء، أمام الفتح الرباطي، بثلاثية مذلة، الباب أمام صحافة مصر وجمهور الأهلي تحديدا، للحديث عن تواضع الفريق الأخضر على عهد الرئيس عزيز البدراوي.

وإحتل موضوع هزيمة الرجاء أمام الفتح، مساحات واسعة من النقاش الكروي، لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي من جمهور الأهلي، الذي سيلاقي، الرجاء برسم منافسات دوي أبطال إفريقيا.

ولعل من أقوى التعليقات الساخرة من تواضع الرجاء، ولاذعة لمكتبه المسير، تلك التي جاء على يد الناقد الرياضي، أحمد فاروق وهو صحفي رياضي في قناة المحور المصرية.

 وقال فاروق، “في مبالغة شديدة جدا في إمكانيات الرجاء في دوري أبطال أفريقيا في الموسم الحالي، وأعتقد ان 90% من اللي بيصوروا الرجاء كفريق مرعب ومرشح أول للتتويج بدوري الأبطال مش متابعين الفريق لا محليا ولا قاريا”.

وأضاف “الرجاء بيمر موسم سىء جدا، خامس الدوري المغربي حتى الآن، وبنسبة كبيرة مش هيتأهل حتى للكونفدرالية في الموسم المقبل، وخسارته النهاردة 3-0 ضد الفتح الرباطي ما هي إلا امتداد لسلسلة نتائج كارثية محليا”.

وتابع، “طب ليه نتايج الرجاء مختلفة في دوري الأبطال؟ “أقوى هجوم وأعلى رصيد نقاط في كل المجموعات”.. ده ببساطة لأنه كان محظوظ بالوقوع في مجموعة متواضعة جدا جدا، بالتالي نتايجه خادعة تماما وأكبر من قدراته الحقيقية”.

وجاء في تدوينة له إطلعت عليها جريدة le12.ma، “اللي شاف أول مباراة للرجاء في دور المجموعات قدام ڤاييرز فاكر قد ايه كانت مواجهة كوميدية، اللاعبين كانوا كأنهم بيشوطوا على مرمى فاضي، ونفس الفريق المتواضع ده لعب على أرضه “One Side Game” على الرجاء”.

وخلص الى القول “دي مش دعوة للتقليل من الرجاء، وأكيد حتى لو مش في أفضل حالاته يبقى فريق كبير ومواجهته مش سهلة، لكن مفيش داعي لتضخيم المواجهة وإعطائها أكبر من حجمها، الرجاء مش أقوى فريق في البطولة، ومش أفضل من الأهلي أساسا”.

وكان فريق الفتح الرياضي، قد تغلب على ضيفه الرجاء الرياضي بثلاثة أهداف دون رد ، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط ، برسم الدورة ال22 للبطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وحسم نادي الفتح الرياضي نتيجة المباراة لصالحه في الشوط الأول بثلاثة أهداف نظيفة .

وخلال الموسم الماضي فاز الرجاء الرياضي على الفتح الرياضي بهدف للاشيء برسم الدورة ال 22 ، فيما تعادل الفريقان بهدف لمثله ضمن منافسات الدورة السابعة.

وسجل أهداف الفتح الرياضي مروان العز (د 23 و 38) ، والمهدي قرناص (د 28).

وعقب هذه النتيجة، ظل الفتح الرياضي في المركز الثالث برصيد 41 نقطة ، فيما احتل الرجاء الرياضي المركز الخامس برصيد 34 نقطة .

وفي الدورة المقبلة، يحل الفتح الرياضي ضيفا على نهضة بركان ، فيما يستقبل الرجاء الرياضي الشباب الرياضي السالمي .

-البطاقة التقنية:

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة ال22)

الفتح الرياضي – الرجاء الرياضي 3-0

الشوط الأول :الفتح الرياضي – الرجاء الرياضي 3-0

ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط

الحكم : عادل زوراق

انطلاق المباراة : العاشرة ليلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *