أطلق مجلس المستشارين استشارة واسعة عبر بوابته الإلكترونية للمجلس، للاستعانة بآراء المعنيين بمجموعة عمل موضوعاتية.

وتهدف الاستشارة إلى الانفتاح على المجتمع واستقاء آراء المواطنات والمواطنين بشأن “الإكراهات والصعوبات التي تقف حاجزا أمام اندماج الأشخاص في وضعية إعاقة في مختلف مناحي الحياة“.

واختار المجلس للاستشارة شعار “من أجل مشاركة مواطنة للنهوض بأوضاع الأشخاص في وضعية إعاقة”، مستندا في إطلاقها  على مقتضيات النظام الداخلي لمجلس المستشارين، لاسيما المادة 324 منه التي تخول لمكتب المجلس اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتسهيل التوصل مع المواطنات والمواطنين من خلال آليات الديمقراطية التشاركية عبر تخصيص فضاءات تفاعلية للتواصل معهم والاستماع لمطالبهم عن طريق الموقع الإلكتروني.

وأكدت مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة أنها تتطلع إلى أن “تسهم نتائج هذه الاستشارة في إغناء مضامين تقريرها الذي ستعده حول البرامج المندمجة الموجهة للأشخاص في وضعية إعاقة“.

ويمكن كذلك لرئيس مجموعة العمل الموضوعاتية، عن طريق مكتب المجلس، طلب عقد اجتماع اللجنة أو اللجن الدائمة المعنية بموضوع السياسة العمومية المراد تقييمها، بحضور الوزراء أو مسؤولي الإدارات والمؤسسات والمقاولات العمومية، وكذا طلب قيامها بمهمة استطلاعية أو إخبارية طبقا للمادة 59 من  النظام الداخلي للمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *