عاد الرابور المغربي طه الفحصي، الملقب بـ”طوطو”، لإثارت الجدل من جديد، بعدما دخل على خط تضامن العديد من الفنانين، مع النجم المغربي سعد لمجرد، عقب الإعلان عن الحكم بسجنه 6 سنوات سجنا نافذا، بتهمة اغتصابه للشابة لورا بريول.

واستغرب “طوطو”، من تضامن العديد من الفنانين المغاربة والعرب، وكذا تضامن نشطاء التواصل الاجتماعي مع المغربي سعد لمجرد في قضيته المتعلقة بالاغتصاب.

ونشر الفحصي، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر، تغريدة تساءل فيها بشكل استهزائي، “البيضا إييه و الحشيش لا”، في إشارة لاعتراف لمجرد بتعاطيه للكوكايين، مقابل تعرضه الانتقادات واسعة بعد إعلان عن تعاطيه لمخدر “الحشيش”.

و قال طوطو عبر ذات المنصة: ”سكتات ليا الحجرة، زاهية فستوديو و حتى فتويتر”.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قد أدانت شهر يناير، الرابور طه فحصي، الملقب بـ”طوطو”، بثمانية أشهر حبسا موقوفة التنفيذ.

وأفادت معطيات الجريدة الإلكترونية “le12.ma”، أن المحكمة، أدانت الرابور طه فحصي، الملقب بـ”طوطو”، الذي تغيب عن جلسة الحكم، بثمانية أشهر حبسا موقوف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 10000 درهم.

وتُوبع “طه الفحصي” لدى القطب الجنحي في محكمة الدار البيضاء، في حالة سراح، مع كفالة مالية قدرها 20 ألف درهم، بتهم السب والقذف والتشهير والتهديد والإخلال العلني بالحياء واستهلاك المخدرات والتحريض على ذلك، والقيام بأعمال وأقوال مخلة بالحياء وتوثيقها ونشرها عبر أنظمة المعلوميات.