le12.ma -وكالات

 

ضمن فوجه، الذي ضمّ 396 من زملائه، أدّى بدر الدين مناني، الشاب الإيطالي ذو الأصول المغربية، قسَم التخرج في مدرسة الدرك، يوم السبت الماضي، ليكون بذلك أولَ مسلم يلتحق بالشرطة الإيطالية.

وقد أوْلت وسائل الإعلام الإيطالية اهتماما كبيرا بهذا الحدث وسلّطت الضوء على خبر تخرّج بدر الدين باعتباره أول شاب مسلم يلتحق بقوات الدرك الوطني الإيطالي “كارابنييري”، الحدث الذي عُدّ، بحسب صحيفة “كوريرى ديلا سيرا” الإيطالية، دليلا على الاندماج في إيطاليا من خلال إدماج أشخاص من بلدان أخرى متمتعين بحق المواطنين الإيطاليين.

“أقسم على الوفاء بجميع واجبات دولتي للدفاع عن الوطن وحماية المؤسسات الحرة بالانضباط والشرف”.. بهذه الكلمات إذن، أقسم بدر الدين، بجانب زملائه في حفل التخرج، الذي أقيم في ثكنة “فيليتشى ماريتانو” في تورينو (شمال) بحضور وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا.

وقد حضر الحفلَ صلاح مناني، والد بدر، ووالدته وأشقاؤه الثلاثة، وقد حضروا من بلدية “تشيودونو” في إقليم برغامو إلى مدينة تورينو.

ووُلد بدر الدين مناني في بلدية سانتا ماريا كابوا فيتيري، في مقاطعة كازيرت في إقليم كامبانيا (جنوب) ويبلغ من العمر حاليا 23 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *