بعث قائد وقطب دفاع المنتخب المغربي رومان سايس قبل ساعات رسالة اطمئنان، الى متابعيه تفيد بأنه بخير عقب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا.

ونشر سايس الممارس في نادي بشكتاش التركي، رسالته عبر خاصية ستوري على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” يرفع من خلالها أكف الحمد والشكر لله.

وكتب رومان سايس منشوره على على شعار فريق نادي بشكتاش، مطمئنًا متتبعيه بأنه بخير.

وقرر الاتحاد التركي لكرة القدم تأجيل جميع المنافسات الكروية، وعلى رأسها مباراة فريق عمراني سبور أمام نادي أضنة ديمرسبور الذي يلعب له المغربي يونس بلهندة، الذي لم ترد اي أخبار حوله.

وقرر الاتحاد التركي، تأجيل المباراة التي ستجري اليوم بين فريقي وفنربخشه أمام قونيا سبور.

كما تقرر تأجيل مباراة جيرسوونسبور أمام قيصري سبور التي كانت مقررة مساء اليوم ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري التركي الممتاز.

وبينما لاتزال تركيا تحصي خسائرها جراء زلزال مدمر ضرب اليوم الاثنين البلاد،  أعلن  وزير الشباب والرياضة التركي تأجيل كافة الفعاليات الرياضية بالبلاد بسبب الزلزال “حتى إشعار آخر“.

سايس

وفِي يونيو الماضي، أعلن نادي بشكتاش سادس الدوري التركي لكرة القدم أن قائد وقطب دفاع المنتخب المغربي رومان سايس خضع للفحص الطبي بنجاح، تمهيداً لانتقاله إلى صفوفه في صفقة انتقال حر عقب انتهاء عقده مع ولفرهامبتون الإنجليزي.

وأنهى سايس (32 عاما) هذا الصيف مغامرته التي بدأها منذ 2016 مع ولفرهامبتون عندما انتقل إلى صفوفه مقابل أربعة ملايين يورو قادما من أنجيه الفرنسي واستمرت ستة مواسم خاض خلالها معه 206 مباريات وسجل 15 هدفا.

وكان سايس أعلن انتهاء مشواره مع ولفرهامبتون في 31 مايو الماضي بقوله إن اللحظة التي كان يخشاها قد حانت وهي الرحيل عن ولفرهامبتون، شاكرا النادي وجماهيره ومؤكدا أنه لن ينسى السنوات التي قضاها مع الفريق وأنه كان فخورا بارتداء القميص الذهبي والأسود.

وأبدى مدرب بشيكتاش الفرنسي فاليريان إسماعيل إعجابه بمؤهلات سايس وطالب إدارة النادي التركي بالتعاقد معه لخلافة الدولي الكرواتي دوماغوي فيدا الذي ينتهي عقده معه الفريق هذا الصيف.

ويسعى بشيكتاش إلى محو موسمه المخيب في الدوري المحلي حيث أنهاه في المركز السادس بفارق 22 نقطة خلف طرابزون سبور المتوج باللقب، وفشل في حجز مقعد في المسابقات القارية الثلاث: دوري الأبطال، الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” وكونفرنس ليغ.

يذكر أن بشيكتاش هو ثالث أفضل المتوجين في الدوري المحلي برصيد 15 لقبا آخرها العام الماضي خلف غلطة سراي (22 لقبا) وفنربغشة (19 لقبا).

وأعلن الاتحاد التركي لكرة القدم هو الآخر، اليوم الإثنين، تأجيل العديد من المباريات خلال هذا الأسبوع بسبب الزلزال الذي ضرب منطقة جنوب شرقي تركيا وشمالي سوريا صباح اليوم.

وأعلن الاتحاد التركي لكرة القدم في بيان عبر موقعه الرسمي، أنه في ظل تسجيل وفيات وحالات إصابة واستمرار جهود البحث والإنقاذ إثر وقوع الزلزال، تقرر تأجيل المباريات التي كانت مقررة اليوم في الدوري التركي الممتاز.

وأكد الاتحاد تأجيل مباريات عمراني سبور أمام أضنة ديمرسبور وفنربخشه أمام قونيا سبور وجيرسوونسبور أمام قيصري سبور التي كانت مقررة مساء اليوم ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري التركي الممتاز.

وتأجيل جميع المباريات التي كانت مقررة بعد غد الأربعاء ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية كما قدم الاتحاد التركي تعازيه لعائلات الضحايا والمقربين منهم وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *