حكمت الجزائر بفشل بطولة إفريقيا للمحليين ( الشان) قبل إنطلاقها عندما ردت على شرط المغرب بفتح أجواء خط جوي مباشر بالرفض، في رسالة الى الاتحاد الافريقي منظم البطولة في الجزائر.

وذكرت مصادر إعلامية متطابقة قبل قليل من يومه الثلاثاء، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم راسلت الكاف بخصوص طلب المغرب، مؤكدة رفضها لشرطه الذي يتماشى مع دفتر تحملات تنظيم هذه البطولة.

ويرتقب أن يعلن الكاف خلال الساعات القادمة، قرار الجزائر الرافض لشرط المغرب، كما يرتقب أن تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن قرار الانسحاب الرسمية من المشاركة في بطولة الشان التي فشلت قبل بدايتها.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد ربطت مشاركة المنتخب المغربي لأقل من 23سنة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر بفتح خط جوي مباشر من المغرب إلى الجزائر لنقل البعثة المغربية.

وفي السياق ذاته، اتفق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه في حال مشاركة المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، فإن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لن تتوقف.

وذكر فوزي لقجع خلال اجتماع المكتب الجامعي، الثلاثاء الماضي في الرباط، بقرار المكتب المديري في اجتماعاته الاخيرة بمشاركة المنتخب لاقل من 23سنة، في منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023.

وأكد لقجع، وقتها أنه تمت الاشارة الى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للاتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وأوضح أن الجامعة طالبت بسفر المنتخب الوطني الى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وجدد التأكيد على أنه “وفي حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *