عاشت ساكنة درب مولاي الشريف بالحي المحمدي بالدار البيضاء ليلية أمس الاثنين، أوقات عصيبة من الخوف والهلع، بعد انهيار منزل آيل للسقوط، دون تسجيل ضحايا.

وذكرت مصادر جريدة “le12.ma“، أن المنزل المكون من ثلاث طوابق انهار فجأة أمام أعين الساكنة، في حدود الساعة العاشرة من مساء أمس الاثنين، دون أن يخلف وقوع ضحايا، لكونه كان فارغا من السكان لحظة انهياره.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المنزل المنهار مصنف ضمن الدور الآيلة للسقوط، وتم إصدار قرار لهدمه منذ سنة 2017.

وحلت بعين المكان السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية، من أجل معاينة الواقعة، ومعرفة تفاصيل الحادث.

وعرفت مدينة  الدار البيضاء العديد من حوادث انهيار مباني آيلة للسقوط، كان أخرها في 15 من شهر دجنبر الجاري، بعدما لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، إثر انهيار جزئي للواجهة الجانبية لمنزل مكون من طابق أرضي وطابقين علويين، على مستوى كراج علال بمقاطعة مرس السلطان بالدار البيضاء.

وأفادت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الفداء – مرس السلطان بأن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم، في الساعات الأولى من صباح اليوم ، إثر انهيار جزئي للواجهة الجانبية لمنزل مكون من طابق أرضي وطابقين علويين، مدرج ضمن الدور الآيلة للسقوط، كائن بحي السمارة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية، وفور إشعارها بالحادث، تدخلت قصد اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة.

وأضافت، أنه جرى نقل شخصين مصابين جراء الانهيار، كانا يقيمان ببناية مجاورة للمنزل المعني، إلى المستشفى الإقليمي محمد بوافي، قبل أن توافيهما المنية بعيد ذلك، فيما جرى انتشال جثة شخص ثالث من تحت أنقاض فرن تقليدي متواجد بالطابق الأرضي للبناية المنهارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *