le12.ma- الناظور

 

اعتقلت فرقة الشرطة القضائية في الناظور، صباح اليوم السبت، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن الأبحاث والتحرّيات المنجزة في هذه القضية أسفرت عن ضبط سبعة مرشحين مغاربة للهجرة السرية كانوا قد تعاقدوا مع المنظمين الموقوفين من أجل تهجيرهم بطريقة غير مشروعة نحو أوربا مقابل مبالغ مالية. كما مكنت عمليات التفتيش من حجز سيارة ومبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية يشتبه في كونها متحصلة من عمليات الهجرة السرية.

وتابع المصدر أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة المتورطين في تنظيم الهجرة غير المشروعة تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة، من أجل كشف جميع الأنشطة الإجرامية المنسوبة إليهم ولرصد ارتباطاتهم المحتملة بشبكات إجرامية أخرى تنشط داخل المغرب أو خارجه.

وتدخل هذه القضية، بحسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح الأمن لمكافحة الشبكات الإجرامية التي تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *