تحولت قطر الى قبلة لعدد من السياسيين والبرلمانيين المغاربة، لمتابعة، مباريات نهائيات كأس العالم 2022، الذين منهم من يكون قد إستفاذ من الرحلات الجوية الممولة من المال العام التي تنظمها الخطوط الجوية الملكية المغربية، غير المتاحة لعدد من أولاد الشعب من عموم المغاربة.

 وكشفت إحتفالات الجمهور بانتصار المنتخب المغربي، على حساب المنتخب البلجيكي الأحد الماضي، وجوه عدد من السياسيين والبرلمانيين، وسط الجمهور في ملعب الثمامة في قطر.

وأظهرت صور وفيديوهات، عدد من السياسيين والبرلمانيين، وهم يتمايلون ويصرخون على إيقاع الاحتفال بنصر الأسود على حساب الشياطين الحمر.

 ولم يخفي عدد من السياسيين والبرلمانيين، وجهوهم عن كاميرات رصد مونديال قطر، بل منهم من تقاسم صور وفيديوهات حضوره مباراة المغرب وبلجيكا، مع المغاربة.

ولعل من أبرز هؤلاء، الوزير السابق والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، وعبد الصمد عرشان، الأمين العام لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، والنائب البرلماني، ونور الدين مضيان، النائب البرلماني عن حزب الاستقلال، ومحمد بودريقة النائب البرلماني عن حزب الاحرار..

وسجل أمس الإثنين، وفق ما رصدته جريدة Le12.ma، غياب عدد من البرلمانيين، عن الجلسة العمومية لمجلس النواب، خاصة أولئك الذين ظهروا في وسط مشجعي المنتخب المغربي في قطر.

 ويجد الجمهور المغربي صعوبات كبيرة في الحصول على بطاقة سفر عبر الخطوط الجوية الملكية المغربية، لحضور مباريات تشجيع المنتخب الوطني، في حين يجهل حصول نافذين من سياسيين وبرلمانيين، على تذاكر السفر ودخول الملعب.

وعلى الرغم، من هذه الصعوبات، شكل الجمهور المغربي الاستثناء في قطر، خاصة وأنه يواصل التشجيع سواء داخل الملاعب أو خارجها، إذ اعتبر إلى جانب جماهير عربية أخرى، الأكثر احتفالا في هذا البلد الذي يحتضن إلى غاية 18 دجنبر القادم منافسات كأس العالم.

ويسهم اللاعب 12 في تحقيق الفريق الوطني لنتائج جيدة والتطلع إلى الإنجاز الكروي المنتظر والذهاب بعيدا في المنافسة العالمية لكرة القدم استجابة لطموح المغاربة والجماهير العربية قاطبة، في أجواء رياضية تطبعها الاحتفالية والابداع والتألق.

يشار إلى أن المغرب يوجد من ضمن الدول العشر الأولى على مستوى اقتناء تذاكر مباريات كأس العالم (قطر فيفا 2022).

وكان المنتخب الوطني قد انتزع نقطة ثمينة أمام نظيره الكرواتي وصيف بطل العالم (0-0)، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “البيت” بالخور، كما فاز عل بلجيكا بهدفين لصفر، برسم الجولة الأولى للمجموعة السادسة التي تضم أيضا كندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *