كشفت أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، عن تحقيق العاصمة لترشيد مهم لفاتورة الماء.

وأوضحت غلالو، التي حلت ضيفة على برنامج “موعد للنقاش” على أمواج الاذاعة الوطنية، أن ترشيد استهلاك المياه وفر على العاصمة 35 مليون درهم.

وبسطت غلالو في هذا الصدد مجموعة من الاجراءات التي ترتبط بسقي المساحات الخضراء باستخدام المياه العادمة، وكذا اتخاذ اجراءات بخصوص منع محلات غسل السيارات بالماء الشروب.

وحول اتهامات العدالة والتنمية لها بـ”مضاعفة تعويضات التنقل” لأعضاء مكتب المجلس في المغرب والخارج، أوضحت غلالو أن الامر لا يتعلق بمضاعفة هذه النفقات بقدر ما أنها اعادتها للمستوى الذي كانت فيه قبل جائحة كورونا، مشددة في هذا السياق أنها تتنقل على نفقتها الخاصة، عكس ما كان عليه الأمر بالنسبة للعمدة السابق.

وفي ما يتعلق بالحرب التي أطلقتها على الموظفين الأشباح، أكدت المتحدثة أنها مستمرة في هذا الملف، وأطلقت المسطرة في حق المئات من هؤلاء الاشباح، وتم الشروع في العزل النهائي لبعضهم، موضحة أنها تتلقى يوميا طلبات التقاعد النسبي.

وسبق لعمدة مدينة الرباط، أن كشفت عن الحصيلة الأولية للحرب التي أطلقتها على الموظفين الأشباح في المجلس الجماعي لعاصمة المملكة.

ووفق ما أوضحت غلالو، خلال دورة مجلس مدينة الرباط، فقد تم لحدود أكتوبر الماضي التوصل باستقالة واحدة، في ما يتم التوصل يوميا بطلبات الإحالة على التقاعد النسبي، تم إلى حدود اليوم الحسم في 15 طلبا.

وأعلنت المتحدثة كذلك عن الشروع في مساطر العزل في حق كل موظفي الجماعة المتواجدين في خارج أرض الوطن، وهي المساطر التي تتطلب وقتا كبيرا بسبب الإجراءات الكثيرة، موضحة أنه تم إلى حدود الساعة عزل أربعة موظفين.

علاوة على ذلك، تم حسب العمدة ارسال 498 استفسارا، وإحالة خمسة موظفين على المجالس التأديبية، مشددة في هذا السياق على أن “فترة الريع سالات“.

وكانت اغلالو، كشفت وجود أكثر من 2000 موظف شبح بمجلس العاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *