كشفت أسماء اغلالو، عمدة مدينة الرباط، عن الحصيلة الأولية للحرب التي أطلقتها على الموظفين الأشباح في المجلس الجماعي لعاصمة المملكة.

ووفق ما أوضحت اغلالو، خلال دورة مجلس مدينة الرباط، فقد تم لحدود الساعة التوصل باستقالة واحدة، في ما يتم التوصل يوميا بطلبات الإحالة على التقاعد النسبي، تم إلى حدود اليوم الحسم في 15 طلبا.

وأعلنت المتحدثة كذلك عن الشروع في مساطر العزل في حق كل موظفي الجماعة المتواجدين في خارج أرض الوطن، وهي المساطر التي تتطلب وقتا كبيرا بسبب الإجراءات الكثيرة، موضحة أنه تم إلى حدود الساعة عزل أربعة موظفين.

علاوة على ذلك، تم حسب العمدة ارسال 498 استفسارا، وإحالة خمسة موظفين على المجالس التأديبية، مشددة في هذا السياق على أن “فترة الريع سالات“.

وكانت اغلالو، كشفت وجود أكثر من 2000 موظف شبح بمجلس العاصمة.

وكان مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، قد أكد أن من وعود الحكومة الحالية، إصلاح الإدارة على اعتبار أن الإدارة آلية من آليات تنفيذ البرنامج الحكومي و آلية من آليات محاربة الغش و الفساد إلى غير ذلك، وأن الحكومة تعطي هذا المحور الأهمية اللازمة.

وأكد المسؤول الحكومي، أنه سوف يتم إقرار مجموعة من الإجراءات لمواجهة هذه الظاهرة خاصة في وجود  فضاء مشترك مع النقابات هو فضاء الحوار الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *