أكد محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، دعمه لنجاح الحكومة التي يترأسها عزيز أخنوش.

وقال بنعبد الله، في الكلمة التي افتتح بها المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب الذي انطلقت أشغاله مساء أمس الجمعة ببوزنيقة، إنه يستحضر الصعوبات التي يواجهها  المغرب بفعل الأزمات العالمية المتتالية، “صعوباتٍ استثنائية ومُرَكَّبة، تظافر فيها عاملُ التقلبات الدولية مع تداعيات الإغلاق الطويل من جراء الجائحة، وانضاف إلى ذلك الجفافُ الحاد“.

وأضاف أنه لا ينكر ذلك، ولا يتجاهله أبداً، متمنياَ للحكومة الحالية النجاحَ في تجاوز الوضع.

ووجه كلامه لرئيس الحكومة الذي كان حاضرا في افتتاح أشغال المؤتمر، “إن نجاحُكم هو نجاحٌ لبلادنا؛ السيد رئيس الحكومة المحترم“.

وأكد بنعبد الله أنه حتى عندما يوجه انتقادات إلى الحكومة، فإن ذلك يكون بخلفية ممارسة الحزب لأدواره ووظائفه الدستورية  باعتبار أن الحزب يصطف في المعارضة,

وتابع قائلا ” إننا نَفعل ذلك بالموازاة مع الاقتراح البناء“.

وشدد على أنه “ليس من شيم التقدم والاشتراكية المُزايدة.

وليس هناك جدوى ولا منفعة، إذا لم يُقْرَنْ تشخيصُ الأوضاعِ بفتح باب الأمل والتفاؤل والطموح“.

وأوضح بنعبد الله أنه ليس أمام الحكومة سوى مواجهة الأزمة، وليس تبريرها، وليس أمامها سوى تَحَمُّلُ أعباء الظرفية الصعبة، و إبراز القدرة على ابتكار الحلول وإجراء الإصلاحات الضرورية. فالأزمات عبر التاريخ، يُواصل المتحدث،  شَكَّلَت فرصةً للتطوير والتقدم، بشرط حُسنِ التعاطي معها والتقاطِ عناصرها الإيجابية

وقال “إننا أمام حكومةٍ رفعت شعار “الدولة الاجتماعية” وأعلنت “وثيقةَ النموذج التنموي الجديد” مرجعاً لها. ولا يَسَعُـنَا سوى أن نحترم هذه الاختيارات والنوايا المُعلنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *