وجه شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مذكرة الى مدراء الأكاديميات الجهوية، تحمل جملة من الإجراءات لتشجيع الرياضة المدرسية.

وتهدف المذكرة إلى “إعطاء دينامية لحصص الجمعية الرياضية المدرسية”، وذلك من خلال تنويع وتعميم العرض التربوي الرياضي المدرسي، وضمان عدالة مجالية في تنظيم البطولات المدرسية، والمساواة بين الجنسين في الاستفادة منها.

ولتحقيق هذه الأهداف، دعت المذكرة إلى الاهتمام بممارسة الأنشطة الرياضية المرسية طوال السنة الدراسية، وتأهيل الفرق والمنتخبات الرياضية المدرسية وتشجيع الأطر التربوية، مع تنظيم التدبير الرقمي للنشاط الرياضي عبر منظومة مسار.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة تأك الأساتذة والمؤطرين على توفر التلاميذ المشاركين في الأنشطة الرياضية والبطولات المدرسية على التأمين الرياضي المدرسي، والعمل على تسجيل جميع المعطيات المتعلقة بذلك في لائحة خاصة لتسهيل عملية الاستفادة من التغطية الصحية عند وقوع أي حادثة في أماكن اجراء البطولات الرياضية المدرسية.

وأكدت المذكرة على أهمية الدور الذي تلعبه ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية والتعبيرية في الحفاظ على الصحة البدنية النفسية والسيكو اجتماعية للتلاميذ، وفي المساهمة في تجنيبهم كل أنواع الانحراف ومظاهر العنف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *