جمال أزضوض -وجدة

 

قضت غرفة الجنايات في استئنافية وجدة بالسجن 9 سنوات في حق لص سطا على الثانوية الإعدادية “واد زا” في تاوريرت ليلة عيد الفطر.

وذكرت مصادر مطلعة أن المحكمة تابعت المشتبَه فيه بتهم السرقة الموصوفة مع سبق الإصرار والترصد وتخريب منشأة ذات منفعة عمومية، فيما قضت بإخلاء سبيل أحد المتهمين لعدم ثبوت تورطه في القضية.

وقد اعتقلت عناصر الشرطة القضائية الجاني (25 سنة) من منزله، حيث تم العثور بحوزته على المسروقات.

وكانت الثانوية الإعدادية “واد زا” في تاوريرت قد تعرضت لعملية لسطو وُصفت بالخطيرة وتخريب عدد من مرافقها.

وقال المدير الإقليمي لوزارة التربية والتعليم في تاوريرت إن مجهولين قاموا بالاستيلاء على معدّات خاصة بالمؤسسة تقدر قيمتها بأزيد من أربعة ملايين سنتيم، بينها جهاز مكبر للصوت تبلغ قيمته 20 ألف درهم، في حين تم تخريب عدة أجهزة ومعدّات لم يتمكنوا من سرقتها.

وأضاف المتحدث ذاته أن اللصوص كسروا أبواب الإدارة ومكتبة المؤسسة، ثم كسروا كاميرات المراقبة، قبل أن يعمدوا إلى السطو على معدّات المؤسسة وبعثرة وثائقها الإدارية.

وحمّل المدير الإقليمي المسؤولية لحارسَي المؤسسة التابعين لإحدى شركات الأمن الخاص، إذ قال إن مثل هذا النوع من السرقة لا يمكن أن يستغرق أقل من أربع ساعات، متهما إياهما بالتغيب ليلة وقوع الحادث والصباح الذي يليه لكونهما لم يحضرا لحظة اكتشاف السرقة من قبَل الأطر الإدارية العاملة في المؤسسة.

وأشار المدير الإقليمي إلى أن هذه ليست السرقة الأولى للمؤسسات التعليمية في الإقليم، إذ تمت سرقة الثانوية التأهيلية “الفتح” قبل أقل من أسبوع وتم الاستيلاء على جهاز حاسوب من داخل إدارة المؤسسة بعد تخريب أبوابها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *