أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، الـ”فيفا” اليوم الخميس، التصنيف الجديد لمنتخبات كرة القدم خلال شهر غشت عقب انتهاء فعاليات التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس الأمم الإفريقية.

وتراجع المنتخب المغربي لكرة القدم بمركز واحد، في تصنيف المنتخبات الدولية الصادر اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، برسم شهر غشت، حيث حل في المركز 23 بـمجموع 1558.35 نقطة، بعدما كان متمركزا في الرتبة 22 خلال الشهر الماضي.

ورغم هذا التراجع الطفيف ظل المنتخب المغربي يحتل المركز الأول عربيا و الثاني افريقيا وراء منتخب السينغال صاحب الرتبة 18 عالميا بمجموع 1584.59 نقطة، فيما حل منتخب تونس ثالثا بـ1507.86 نقطة، يليه منتخب نيجيريا رابعا بـ 1504.07 نقطة، ثم الكاميرون خامسا بـ1484.95 نقطة، فمنتخب مصر في الرتبة السادسة بمجموع 1482.63 نقطة.

وحافظ المنتخب البرازيلي على المرتبة الأولى برصيد 1835.56 نقطة يليه منتخب بلجيكا برصيد 1821.92.

ويأتي المنتخب الأرجنتيني في المرتبة الثالثة ثم فرنسا في المركز الرابع ويليه منتخب إنجلترا في المركز الخامس وإسبانيا في المرتبة السادسة وإيطاليا في السابع كما يحتل منتخب هولندا المركز الثامن والبرتغال في المركز التاسع والدنمارك في المركز العاشر.

وظل منتخب إيران في صدارة تصنيف المنتخبات الآسيوية يليه منتخب اليابان ثم كوريا الجنوبية في المركز الثالث وأستراليا في المركز الرابع وقطر في المركز الخامس والسعودية في المركز السادس والإمارات في المركز السابع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *