عقد مجلس جهة سوس ماسة، الاثنين، دورته العادية لشهر يوليوز، بالقاعة الكبرى للاجتماعات بعمالة أكادير إداوتنان، بحضور أحمد حاجي والي الجهة وعامل عمالة أكادير إدوتنان و كريم أشنگلي رئيس المجلس وباقي الأعضاء، تنفيذا لمقتضيات القانون التنظيمي للجهات رقم 111_14.

وقال “كريم أشنگلي” رئيس مجلس جهة سوس ماسة في تصريحه للجريدة الإلكترونية “le12.ma”، “أن هذه الدورة عرفت نقاش جدي ومسؤول، هم 34 نقطة تم المصادقة عليها بالإجماع، وشملت بالأساس القطاع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي باعتباره قاطرة للتنمية من خلال التنمية المستدامة والمندمجة خصوصا إشكالية الماء التي طرحت بقوة في أطوار هذه الدورة، حيث أكد أشنكلي أن الجهة يستعطي أهمية كبرى لهذا الموضوع عن طريق خلق مديرية خاصة على صعيد الجهة للوقوف على إشكالية الماء”.

وأضاف رئيس الجهة أنه “سيتم تعزيز المشهد الرياضي عن طريق إنشاء مركب رياضي بمدينة تارودانت، بشراكة مع الجامعة المغربية لكرة القدم وتعزيز المشهد الثقافي بمدينة تيزنيت بإنشاء دار المعرفة”.

وفي السياق ذاته أكد “حسن مرزوقي” نائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة، “أن النقاط المتداولة في الدورة، في إطار التحويلات المالية والبرمجة بالإضافة إلى مجموعة من الاتفاقيات التي كل المجالات بالجهة من أجل تشكيل مرحلة مهمة من خلال مجموعة من المشاريع وفق إستراتيجية واضحة ينهجها المجلس الجماعات القروية ومواكبته للبنيات التحتية خاصة المتعلقة بالماء الصالح للشرب”.

وشدد “حسن مرزوقي” في كلمته على أهمية الاتفاقية التي تهم المقاولات الصغيرة والصغيرة جيدا وكذا توطين تظاهرة “ديفوكس المغرب” للاستفاذة من الرقمنة وعالم الديجيتال داخل الإدارات والمرافق الأساسية.

ونوه “رشيد بوخنفر” نائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة، بالدور الذي يقوم به المجلس أغلبية ومعارضة، من أجل الرفع من التنمية داخل الجهة من خلال تشجيع المقاولات الشابة بشراكة مع المجلس الجهوي للاستثمار، وكذا دعم وبرنامج “سبيل” لدعم المقاولات في المناطق النائية بالإضافة إلى مواكبة المقاولات الصحفية والسياحة بالجهة ودعم برنامج تشجيع الاستثمار في مجال الأحياء المائية.

باقي التفاصيل في الربرتاج التالي:   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *