انتهى تصويت لجنة التحكيم التي تضم مصريين و عرب على إعلان المرتبة الأولى لقصة (النسر و البندقية) للكاتبة الفلسطينية إيمان الناطور .

أعلن ملتقى مصر العالم عن إطلاق مسابقته للقصة القصيرة في ديسمبر 2021 كعادته من كل عام ليضم مجموعة كبيرة من الكتاب والقاصين العرب وقد استوفى الملتقى قائمة الفائزين العشرة الأوائل في منتصف مايو 2022 ثم وصل إلى القائمة القصيرة للفائزين التي ضمت ثلاث قصص عربية و تضمنت :

قصة (السفينة): الاديب محمد القيسي من المملكة العربية السعودية

قصة (الرسالة الأخيرة):الكاتب والشاعر محمود السعدي من مصر

قصة (النسر والبندقية): الاديبة ايمان الناطور من فلسطين

وقد انتهى تصويت لجنة التحكيم التي تضم مصريين و عرب على إعلان المرتبة الأولى لقصة (النسر و البندقية) للكاتبة الفلسطينية إيمان الناطور .

وجاءت  قصة (النسر و البندقية) ضمن المجموعة القصصية الأخيرة للكاتبة التي صدرت بعنوان (على صهوة الشمس) والتي تتضمن 20 قصة قصيرة.

الكاتبة الفلسطينية إيمان الناطور
الكاتبة الفلسطينية إيمان الناطور

قصة النسر والبندقية،  جاءت بصيغة مرمزة وهي الأقوى في كتابة القصة القصيرة الحديثة لهذا العام  والتي خاضت فيها عبر قضية فلسفية ونقطة خلاف إنسانية شائكة من خلال جو يجمع بين الفانتازيا والواقع لتوصل الهدف من القصة.

 لقد إعتمدت الكاتب على جنس الحوار الذي جمع  بين الريح والنسر والبندقية والعصفورة، إذ تتخللته أحداث مشوقة تشد القارئ الى معرفة نهاية القصة لتصل به إلى الحكمة المقصودة من القصة.

وعن السبب الذي دفع بالكتابة الاتجاه إلى الترميز في الكتابة تجيب قائلة :”أحيانا يحتاج القارى إلى الغموض أثناء قراءة القصة حتى يظل متشوقا للوصول إلى النهاية وحل هذا اللغز” .

كما وجهت الكاتبة شكرها للملتقى العربي (مصر العالم) الذي يهتم بمثل هذه المسابقات الثقافية و يدعم الفكر و المثقفين .

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تنال فيها الكاتبة جوائز عن كتاباتها فقد نالت عدة جوائز و تكريمات عن مسيرتها الأدبية وخاصة عن روايتها الشهيرة (هي و كوروناالتي ترجمت إلى الإنجليزية و حازت بعدة قراءات عربية و عالمية مترجمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *