نشر الإعلامي المغربي بشبكة الجزيرة، عبد الصمد ناصر، تغريدة عبر حسابه “تويتر” يعاتب فيها اللاعب المغربي، أشرف حكيمي، بسبب إطلالة صديقته الفنانة الإسبانية من أصول تونسية، هبة عبوك، في مهرجان “كان” السينمائي 2022.

وكتب عبد الصمد: ‏وا أسفاه عليك يا أشرف حكيمي .ما شاهدناه في مهرجان كان لم يأت به قبلك أي لاعب في تاريخ منتخبنا الوطني، للحرية الشخصية مسؤولية قبل أن تكون حقاً وأنت شخصية عامة وتمثل صورة المغربي المسلم وصورة منتخب ‎#المغرب الذي طالما احترم لاعبوه قيم الشعب الذي يمثلونه، أنا حزين وغاضب ومصدوم جداً”.

وللاشارة فإن صور زوجة أشرف حكيمي أثارت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي حيث اعتبر البعض أن لباسها غير محتشم ولا صلة له بالدين الإسلامي والتقافة المغربية، في حين يرى البعض أنه يجب علينا احترام الحرية الشخصية لهبة عبوك وانها يمكنها ترتدي ما تريده بدون أن يتدخل أي شخص كيفما كان .

أشرف حكيمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
    1. للاسف تونسية ،عربية،مسلمة فكيف تسمح لنفسها تشويها وتشويه زوجها من أجل المادة والاشهار لمصممي هذا اللباس الغير المشرف،فجل محبي اللاعب الكبير يعاتبونه على عدم المراعاة لدينه و أخلاقه.

    1. اعضم من المسلمين لما يكونوا فقراء و يرزقهم الله بالغناء ينسون ان الله موجود كهاذا الانسان اشرف الحكمي هل انسى ان الله يوصي بان الرجل هو الذي يكون مسؤول عن عائلته ما هذا اللباس تلبسه زوجته كانها مجرد عاشقته ليست امت ابنائه للاسف
      الختام مهما تزوج و عنده ابناء و راشد ليس صغير الصغير هو الذي يكون عنده اصغر من 14سنة في نظري في هذا الزمن و شكرا

  1. لا أعتقد أن الأخلاق تقاس باللباس.كم من ملتحي يأتي المنكرات والفواحش مالم يأت بها أحد و كم من محتجبة تأتي الفواحش ماظهر منها و مابطن.أنا لم أقم بالتعميم.مالم يرقني هو أن مخرجي” المودا “يتستغلون هذه المواقف لبيع مالهم من المنتجات بغظ النظر عن الدين

    1. يا أخي وان كان ما قلته صحيح فأنا أقول لك وهذا ليس كلامي… وان ابتليتم فاستتروا …

  2. حسبنا الله ونعم الوكيل.
    المغرب الذي اعطى شيوخا وعلماء ومجاهدين.
    هاهو يعطي من يعتبر انه لاعلاقة باللباس والدين، فالمراة تتعرى ان شاءت ولا دخل للدين الاسلامي، في نظر الوزير السابق،
    هل طغى الفكر العلماني الى هذا الحد حتى اصبح كل من هب ودب، يستهتر بالاسلام ويبيح ماهو محرم من الدين بالضروروة. ؟ وما يتنافى مع الفكر والمنطق.
    المسلم يعلم بان الاسلام امر بالحشمة والوقار في اللباس وغيره. مهما تغيرت الازمنة والامكنة.

    1. انا ضد هذا النوع من اللباس،ولكن هؤلاء الناس ولدوا وترعرعت في اوروبا،اما الطامة الكبرى هو من ولد وترعرع في المغرب من ممثلين وممثلات يقمن باشياء اباحية والعري،زظ عليهم الشواد،فماذا عن الشاد الممثل والمشكلة ان وزارة الثقافة المغربية تعطيهم تصاريح، حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم جميعا،

  3. هذا اللاعب يجب ألا يرتدي القميص الوطني فقد تجرأ على ديننا وتقاليدنا، ولم يسبقه لهذا أي لاعب آخر بما فيهم اولئك الذين ولدوا ونشأوا في دول غربية

  4. طفي الحقيقة لو كنت ميلما لما تطاولت عليه بهءه الوقاحة يا حكيمي لان الاسلام يرفض مثل هذه الممارسات الخسيسة

  5. هذا الشخص لا يمثل المغرب ولا يشرفنا هداه الله لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.

  6. والله الصحافي عنده حق
    اللاعب يمثل فئة بأكملها مسلمة!!!!
    فيجب علية تحمل المسؤلية
    وأما الوزير فكيف يعقل ان اللباس ليس له علاقة بالدين؟؟؟
    يبحثون عن الاثارة ؟ يمكن لكم ان تكونون مثيرون بالحكمة والحياء خد محم صالح كمثل واللاعب المحترم السنيغالي مثل
    ضحكتوا فينا الناس
    عملتوا فحال الغراب لما بغا يغير مشيته!!!!

  7. هدا هو لباس المشاهير ما تعودنا عليه الا ان الصحفي لا يحظر مهرجنات ولا حفلات تسليم جوائز

  8. لا اعتقد ان اعلامي حقيقي يمكن ان يكتب مثل هذا الكلام الاحمق، لأن حكيمي وأي شخص ليس مسؤولا على لباس وذوق اي شخص آخر حتى ولو كان زوجته او اخته او أبناءه.
    لذلك يجب ألا يخاطب هذا اللاعب بهذه الطريقة المريضة.
    ثم ان لباس هذه الممثلة ليس فيه ما يمكن انتقاده.اللهم

  9. مع الاسف الشديد واحتراما لهذا الاعب المخضرم فقد صدمنا بهذا التصرف الذي لا ينتمي الى العادات والتقاليد الاسلامية المغربية ولا يليق بشرف وحرمة المغاربة التي لوثتها زوجته في التراب بهذا اللباس الغير محتشم وهو مسؤول بالدرجة الاولى عن هذا التصرف المشوه سبحان الله على الغرور فليس المال كل شيء وانما الشرف فوق كل شيء.